أغنى 5 ملاك أندية فى الدورى الإنجليزي

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 05:00 ص
أغنى 5 ملاك أندية فى الدورى الإنجليزي رومان إبراموفيتش مالك نادي تشيلسي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهر فى الفترة الأخيرة أكثر من رجل أعمال يهتم بكرة القدم، وهو ما جعله يشترى ناديا فى أوروبا أو يمتلك حصة كبيرة منه، وذلك مثلما حدث مؤخرا مع قطبي مدينة ميلانو الإيطالية إنتر وميلان اللذين اشتراهما رجال أعمال من الصين. ونرصد فيما يلى أغنى 5 ملاك اندية فى الدورى الأكثر إثارة على مستوى العالم "الإنجليزي".

 

1- رومان إبراموفيتش (تشيلسي)

ابراموفيتش
إبراموفيتش

يعتبر الملياردير الروسي الشهير والذي يمتلك نادي تشيلسي الإنجليزي، أغنى رجل أعمال فى مجال كرة القدم على مستوى أوروبا، حيث تقدر ثروته بـ2 مليار جنيه إسترليني، وقد اشترى نادي تشيلي عام 2003 ومن بعدها أصبح النادي له شأنا آخر.

 

2- عائلة جليزر (مانشستر يونايتد)
 

عائلة جليزر
عائلة جليزر

ويعتبر عائلة آلـ جليزر الأمريكية المالكة لنادي مانشستر يونايتد هي الأبرز على الإطلاق بسبب المكاسب الضخمة التي حققتها منذ قدومها إلى قلعة الأولد ترفورد قبل 12 عام، تبلغ ثروتهم 800 مليون إسترليني، وقد أعلنوا مؤخرا عدم نيتهم بيع النادي على الأقل حتى عام 2019.

 

3- ستان كروينك (أرسنال)

ستان كروينك
ستان كروينك

 

رجل الأعمال الأمريكي ومالك نادي أرسنال الإنجليزي، والتى  تقدر ثروته بـ450 مليون جنيه إسترليني ، وهو المساهم الأكبر فى النادي اللندني، ويمتاز هذا الرجل دائما بتواجده المستمر فى مدرجات أرسنال لمتابعة الفريق فى المباريات.

 

4- جون دبليو هينري (ليفربول)
 

جون دبليو هينري
جون دبليو هينري

 

رجل أعمال ومستثمر أمريكي لديه أسهم كثيرة فى الريدز تقدر بـ300 مليون إسترليني، يمتلك فريق بيسبول أيضا فى ولاية بوسطن بالولايات المتحدة، أجرى صفقة وحيدة فقط هذا الصيف وهى الأغلى فى تاريخ النادي، بعد أن تعاقد مع النجم المصري محمد صلاح.

 

5-  الشيخ منصور بن زايد (مانشستر سيتي)
 

الشيخ منصور
الشيخ منصور

 

من الشخصيات التى لها نفوذ كبيرة فى كرة القدم، حيث أصبح مانشستر سيتي له شأنا آخر بعدما اشتراه وجلب له العديد من الصفقات الكبيرة، وكانت الخطورة الأبرز له هى التعاقد مع المدرب الإسباني بيب جوارديولا والذى يعمل حاليا على بناء فريق كبير من اللاعبين الشباب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة