قريبا.. حركة تنقلات داخلية ضخمة فى صفوف رجال الشرطة بمديريات الأمن.. تحريك من أمضى 5 سنوات بمكانه.. ضخ دماء جديدة بالمواقع الشرطية.. بدء تنفيذ الحركة السنوية أول أغسطس.. وتكوين جيل من القيادات الوسطى بالوزارة

الأحد، 30 يوليو 2017 01:23 م
قريبا.. حركة تنقلات داخلية ضخمة فى صفوف رجال الشرطة بمديريات الأمن.. تحريك من أمضى 5 سنوات بمكانه.. ضخ دماء جديدة بالمواقع الشرطية.. بدء تنفيذ الحركة السنوية أول أغسطس.. وتكوين جيل من القيادات الوسطى بالوزارة وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ رجال الشرطة فى تنفيذ حركة التنقلات السنوية لوزارة الداخلية بدءً من أول أغسطس، وذلك بعد اعتمادها رسمياً من اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، والإعلان عنها وإخطار جميع الضباط الذين شملتهم الحركة بأماكنهم الجديدة.

 

وبدأت وزارة الداخلية فى تلقى الالتماسات من الضباط منذ إعلان الحركة لمدة 3 أيام، قبل تنفيذها رسمياً أول أغسطس.

 

وينفذ القيادات الأمنية الحركة بعد غد الثلاثاء 1 أغسطس، بينما يبدأ الضباط "صغار الرتب" فى التنفيذ بدء من 10 أغسطس المقبل، وذلك بعد إجراءات حركة تنقلات داخلية بكافة مديريات الأمن والقطاعات والإدارات الشرطية، تهدف إلى تحريك رجال الشرطة من أماكنهم لأماكن أخرى، خاصة لمن مضى على بقائه 5 سنوات بمكانه، فى إطار حرص الوزارة على ضخ دماء جديدة باستمرار، وعمل انتعاش للمواقع الشرطية بما يخدم العمل الشرطى.

 

وتخضع الحركات الداخلية لتقييم مدراء الأمن والقطاعات والإدارات الشرطية، ويتم إعلان الضباط بها قبل 10 أغسطس المقبل.

 

وراعت حركة التنقلات السنوية للشرطة هذا العام عدة أمور أبرزها الأقدمية والكفاءة والبعد الإنسانى والاجتماعي والظروف الصحية للضباط وأسرهم، فضلاً عن محاولات الاستفادة من شباب الضباط في المواقع الشرطية، ومن ثم صدر قرارا بترقية 7285 ضابطاً من دفعات "94، 2000، 2006، 2007، 2013، 2016" إلى رتب "ملازم أول، نقيب، رائد، مقدم، عقيد"، ولأول مرة تم ترقية دفعتى 2006، 2007 "كاملتين" إلى رتبة رائد 2864 ضابط" بزيادة 100% عن العام الماضى بهدف إعداد جيل جديد من القيادات الوسطى يمثل مستقبل قيادات الجهاز الأمنى .

 

 وفى لفتة إنسانية، حصل النقيب محمود الكومى المصاب بإحدى الحوادث الإرهابية بسيناء، على ترقية استثنائية لرتبة "الرائد"، فى حركة تنقلات الشرطة.

 

وكتب "الكومى" على صفحته بفيس بوك: "كما صبرت على الإبتلاء بالأمس القريب واحتسبته خالصا لوجه الله ووقف بجانبى كل زملائى دفعة 2007 فيأبى الله إلا أن يتم فضله على وعلى جميع زملائى ودفعتى بالترقية "الاستثنائية" لرتبه الرائد قبل عام كامل من موعد استحقاق الترقية.. رحم الله شهدائنا وشفى الله مصابينا ونصرنا على القوم الظالمين.. شكرا دفعتى دفعة 2007".

 

وجاء ذلك فى ظل حرص "الكومى" على تحفيز زملائه على العمل والتفانى فى خدمة الوطن باستمرار، حيث قال فى كلمة له بكلية الشرطة: "أقف اليوم بكلية الشرطة باراً بيمينى، لنؤكد أن رجال الشرطة ماضون فى الزود عن الوطن مهما كانت التضحيات، فقدت إحدى عينى وهدفى أن ترى مصر النور، وأقف على قدمين صناعيين على أمل أن تقف مصر بقوة".

 

وكانت وزارة الداخلية قد أصدرت حركة تنقلات الشرطة السنوية، والتى تعد أضخم حركة تنقلات، إذ شملت ترقية 12 ألف ضابط، بينهم 7 آلاف و285 ضابطًا تم ترقيتهم من دفعات 94، و2000، و2006، و2007، و2013، و2016 إلى رتب: ملازم أول، ونقيب، ورائد، ومقدم، وعقيد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة