رسالة طفل مؤيد للرئيس الأمريكى تشعل الجدل داخل واشنطن.. "ديلان" يصف "ترامب" بـ"رئيسه المفضل" ويتساءل عن حجم ثروته.. معارضو الإدارة يشككون فى حقيقة الخطاب بعد قراءته فى البيت الأبيض.. وواشنطن بوست ترد بفيديو

الأحد، 30 يوليو 2017 05:30 م
رسالة طفل مؤيد للرئيس الأمريكى تشعل الجدل داخل واشنطن.. "ديلان" يصف "ترامب" بـ"رئيسه المفضل" ويتساءل عن حجم ثروته.. معارضو الإدارة يشككون فى حقيقة الخطاب بعد قراءته فى البيت الأبيض.. وواشنطن بوست ترد بفيديو رسالة طفل مؤيد للرئيس الأمريكى تشعل الجدل داخل واشنطن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم سنوات عمره القليلة التى لم تتجاوز التسع، إلا أن شغفه بالرئيس دونالد ترامب جعله يقرر أن يبعث له بخطاب.. وبعد أيام من قراءة المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة هاكابى ساندرز لخطابه فى مؤتمر صحفى، أصبح الطفل ديلان حديث الساعة فى الولايات المتحدة.
 
الطفل الأمريكى
الطفل الأمريكى
 
ففى يوم الأربعاء الماضى، أطلق البيت الأبيض تقليدًا جديدًا وهو قراءة خطابات من أطفال للرئيس فى المؤتمر الصحفى اليومى، وقال ديلان فى خطابه كما قرأته ساندرز من على منصتها: "اسمى ديلان لكن الجميع ينادوننى بيكل، عمرى تسع سنوات وأنت رئيسى المفضل، أنا معجب بك كثيرًا، وكان عيد مولدى يتعلق بك.. فقد حصلت على كعكة على شكل قبعتك".
 
 
ووجه الطفل بيكل أسئلة قليلة للرئيس أجابت عنها ساندرو، فالبيت الأبيض به 132 غرفة، وسيكون الرئيس مسرورا ليكون صديقا لبيكل، لكن ساندرز لم تكن متأكدة تماما من الأموال التى يملكها الرئيس لكنها قالت: "أعرف أنه يمتلك الكثير". ولما طلب الصحفيون صورة من خطاب ديلان، نشرتها المتحدثة الرسمية باسم البيت الأبيض، على صفحتها على تويتر ليتشاركها أنصار الرئيس.
 
 
لكن بعد نشرها سرعان ما شكك فيها البعض، وتساءلوا، كيف أن ورقة الخطاب المأخوذة من كراسة عادية ليس بها ثنيات ورقة يفترض أنها كانت موضوعة داخل ظرف، وهل من العادى أن يكتب طفل فى التاسعة كلمات مثل "friend" و "people بشكل صحيح، ثم يخطأ فيما بعد فى كتابه "how"، وأى نوع من الأطفال يطلب أن تكون تورتة عيد ميلاده على شكل قبعة الرئيس يبلغ من العمر 71 عامًا.
 
 
رسالة الطفل
رسالة الطفل
 
وأكدت صحيفة واشنطن بوست، على أن ديلان أو بيكل، شخص حقيقى، موضحة أن الطفل عندما عاد إلى منزله من مدرسته أثناء السباق الرئاسى العام الماضى أعلن أنه معجب بترامب، وكان فصله فى الصف الثالث يجرى انتخابات هزلية فكانوا يعرفون عن المرشحين، وأعجب بأن ترامب اسمه على اسم صديقه المفضل دونالد، وكان معجبا ببدله، وقام بالبحث على جوجل عن "دونالد ترامب" وعرف معلومات عن كل الفنادق التى يملكها حول العالم، وبدأ متحمسا بشأنه.
 
 
ويحب ديلان مشاهدة البيسبول وقيادة السكوتر ويحب أيضا دونالد ترامب، وتشير واشنطن بوست إلى أن والدة ديلان تلقت مكالمة من البيت الأبيض تخبرها أن رسالة نجلها ستقرأ خلال مؤتمر صحفى فى خلال 20 دقيقية، فاتصلت بابنة عمها وطلبت أن تسجلها، ولا تعتبر الأم نفسها سياسية، لكنها تحقق لأبنائها طلباتها فعندما طلب ديلان بدلة دونالد ترامب اشترتها له، وطلب وكعكة دونالد ترامب فى عيد ميلاده صنعتها بنفسها.
 
 
وقالت والده ديلان، إن ابنها سألها ذات مرة إذا كانت تعتقد أن ترامب سيعيش لمائة عام.. فلما سألته عن السبب أجاب "لأنه عندئذ يستطيع أن يشاهدنى وأنا رئيس".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة