بالصور.. الداخلية ترفع شعار "الشرطة فى خدمة الشعب الحران"

الإثنين، 03 يوليو 2017 10:53 ص
بالصور.. الداخلية ترفع شعار "الشرطة فى خدمة الشعب الحران" الشرطة تقدم زجاجات مياة للشعب - صورة أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفعت وزارة الداخلية شعار "الشرطة فى خدمة الشعب الحران" حيث لجأت لمواجهة موجة الحر الشديدة التى تتعرض لها البلاد، خاصة فى السجون وأماكن احتجاز المتهمين حتى لا تتعرض حياتهم للخطر.

 

وتوسعت وزارة الداخلية فى تركيب وسائل التهوية اللازمة في كافة عنابر السجناء بجميع السجون على مستوى الجمهورية، التى يتجاوز عددها الخمسة والخمسون سجنا بالقاهرة الكبرى والمحافظات، فضلا عن زيادة ساعات التريض وخروج السجناء من العنابر للملاعب والساحات الواسعة الموجودة بالسجون لالتقاط أنفسهم، والسماح لهم بقضاء وقت طويل فى أماكن ترفيهية مثل المكتبة لقراءة الكتب والمجلات والصحف، أو التواجد فى أماكن خاصة بعزف الموسيقى والحدائق داخل السجون.

وتحرص وزارة الداخلية، على زيادة كميات المرطبات فى السجون وتوزيع عصائر خلال الوجبات الثلاثة، وزيادة أعداد الثلاجات ومبردات المياه بكافة السجون، لمواجهة موجة الحر.

 

ولم يتوقف الأمر على السجون، وإنما اهتمت وزارة الداخلية بغرف الحجز داخل مراكز وأقسام الشرطة على مستوى الجمهورية، حيث تم زيادة أعداد التكيفات فى بعض الأقسام، ووجود وسائل تهوية فى أقسام أخرى.

الشرطه فى خدمه الشعب (2)
الشرطه فى خدمه الشعب 

 

وبدوره، حرص قطاع حقوق الإنسان بالداخلية بإشراف اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية، على توجيه مأموريات مفاجئة لزيارة السجون وأقسام الشرطة، للتأكد من مدى ملائمتها لحقوق الإنسان، ووجود وسائل تهوية كافية وتوزيع المرطبات والمياه المثلجة على السجناء والمحتجزين باستمرار.

 

وشدد مساعد وزير الداخلية لحقوق الإنسان، على ضرورة تكرار الزيارات المفاجئة للسجون وأقسام الشرطة، بناء على توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بتطبيق مبادىء حقوق الإنسان، والتأكيد على أن رسالة الأمن لن تتحقق بمعزل عن احترام حقوق الإنسان.

الشرطه فى خدمه الشعب (4)
الشرطه فى خدمه الشعب 

 

ولم تكتفى وزارة الداخلية بهذه الإجراءات، وإنما لجأت لتوجيه قوافل طبية تابعة لقطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية لزيارة السجون وأقسام الشرطة، وإجراء فحوصات طبية للسجناء والمحتجزين بتكرار وصرف علاج لهم بالمجان.

 

وتستهدف القوافل الطبية لوزارة الداخلية، خلال هذه الأيام، السجناء والمحتجزين الذين يعانوا من أمراض الضغط وصعوبة التنفس خاصة فى ظل سوء الأحوال الجوية وارتفاع درجة الحرارة، ويتم نقل بعض الحالات للمستشفيات إذا استلزم الأمر، حيث تهدف هذه الزيارات الدورية للاطمئنان على صحة السجناء والمحتجزين، والتأكيد على أنهم بالرغم من أنهم ارتكبوا جرائم إلا أن ذلك لا يمنع حصولهم على حقهم فى العلاج والاهتمام بصحتهم حتى لا يتعرضوا للخطر.

 

وحرصت وزارة الداخلية، على التصدى لموجة ارتفاع الحرارة بالمواقع الشرطية الجماهيرية التى يزحف إليها آلاف المواطنين يوميا، مثل "المرور، والأحوال المدنية، وتصاريح العمل، والجوازات"، على تم وضع مظلات كبيرة الحجم لتوفير الظل للمواطنين خارج المواقع الشرطية، وزيادة وسائل التهوية أمام منافذ استلام الأوراق، وتوفير مياه مثلجة للمترددين على هذه الأماكن، مع التنبيه على سرعة إنجاز مصالح المواطنين فى ظل هذه الأجواء الصعبة.

 

ولم تنحصر الإجراءات الأمنية لمواجهة سوء الأحوال الجوية، داخل السجون وغرف الحجز بمراكز وأقسام الشرطة، وإنما امتدت لخارج أسوار المواقع الشرطية، حيث لجأ رجال المرور بقيادة اللواء عادل ذكى مساعد وزير الداخلية للمرور وإشراف اللواء وائل الدجوى مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة إلى توزيع المرطبات على المواطنين فى الشوارع، خاصة على الطرق السريعة التى يسلكها المواطنون للسفر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة