جابر نصار: تطوير جامعة القاهرة بـ 2 مليار و50 مليون جنيه من الموارد الذاتية

الأربعاء، 26 يوليو 2017 05:15 م
جابر نصار: تطوير جامعة القاهرة بـ 2 مليار و50 مليون جنيه من الموارد الذاتية الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة تعمل على أن يكون لها شراكات، مع بعض الأندية الرياضية خلال السنوات المقبلة، لتطوير ملاعب الجامعة وإحداث طفرة بها، مشيرا إلى أنه تم تطوير الجامعة خلال الفترة الماضية بمبلغ 2 مليار و50 مليون جنيه خلال فترة رئاسته للجامعة.

وأضاف نصار، بكلمته خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم الأربعاء، على هامش افتتاح المجمع الأوليمبى للسباحة بالمدينة الجامعية، أن جامعة القاهرة تأمل أن تكون هذه الملاعب مؤهلة وفقا للاشتراطات الدولية وقانون الرياضة، موضحا أن استخدام هذه الملاعب سيكون بمقابل زهيد، ومجانا فى أوقات معينة.

وأشار نصار، إلى أن اليوم الثلاثاء كان اجتماع مجلس جامعة الشهرى، والمجلس الأخير لولايته لجامعة القاهرة منذ أغسطس 2013، منوها إلى أنها كانت فترة صعبة، لافتا إلى أن الطالب منذ عام 2013 كان يدخل جامعة القاهرة، ولديه هواجس فى ظل الظروف التى تعانى منها الجامعة، ويردد دائما، كيف يتخرج من هذه الجامعة فى ظل ظروفها التى تعانى منها الجامعة نتيجة مظاهرات الإخوان والجماعات الإرهابية.

 وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن لون المياه الخاصة بحمام السباحة، من قبل كان غير طبيعى وسيئة ومحطات مواتير المياه تعمل بـ10% من كفائتها، مؤكدا أن تجديد الحمام القديم، من خلال مواصفات جديدة ودولية بدأ وقت دورة الأولمبياد بالبرازيل وبدأ العمل على إنشاء الحمام منذ وقت الأولمبياد.

ونوه نصار، إلى إنشاء حمام السباحة يعد إنجازا كبيرا، موضحا أن إنجازات جامعة القاهرة لم تكلف الجامعة مليما واحدا بعد 2013، وأن الموازنة العامة للدولة تعانى من عجز شديد، مشيرا إلى أن جامعة القاهرة خلال سنتين، أنفقت 2مليار جنيه و50 مليون جنيه على عمليات التطوير داخل الجامعة، قائلاُ: " ميزانية الدولة للجامعة فى 4 سنين، مليار و 400 مليون وذلك منذ عام 2013.

 وأكد نصار، أن عملية الإصلاح فى جامعة القاهرة، كانت وفقا لمقتضى لوائح وقوانين سارت عليها الجامعة، بميزانية 2 مليار جنيه، والقيام بعمليات تمويل ذاتى من الجامعة لكافة الملفات فى الجامعة، إذ تم إنفاق مبلغ 313 مليون جنيه، فى عام 2013، و 324 مليون جنيه فى عام 2015، وفى عام 2016، كان التمويل الذاتى بمبلغ 483 مليون جنيه و600 ألف جنيه، مما يؤكد أن الميزانية التى تأتى من الدولة للجامعة جاءت ناقصة 313 مليون جنيه.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة