بالتنسيق مع "القومى للمرأة" والكرازة المرقسية..

إطلاق مبادرة "بنى سويف محافظة صديقة للأشخاص ذوى الإعاقة"

الأربعاء، 26 يوليو 2017 03:10 م
إطلاق مبادرة "بنى سويف محافظة صديقة للأشخاص ذوى الإعاقة" جانب من اللقاء
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس شريف حبيب، محافظ بنى سويف، على أن توفير متطلبات الأشخاص ذوى الإعاقة هى مسؤولية المجتمع بأكمله خاصة فى مجال توفير احتياجاتهم الأساسية وإتاحة كافة الفرص والمتطلبات اللازمة لإدماجهم فى المجتمع وممارسة حياتهم بشكل شبه طبيعى،بالإضافة إلى الاستفادة من قدراتهم الخاصة التى وهبها الله لهم فى بناء والارتقاء بالوطن.

جاء ذلك خلال لقائه بوفد من مجلس القومى للمرأة ضم الدكتورة هبة هجرس عضو المجلس ومقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة والأستاذة ناريمان محمود مقررة المجلس القومى للمرأة فرع بنى سويف، فى حضور النائبة ميرفت ميشيل عضو مجلس النواب والأستاذ محمد سيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعى وعماد فاروق ممثل عن الكرازة المرقسية.

وناقش اللقاء الخطوات العملية لتنفيذ مبادرة "بنى سويف محافظة صديقة للأشخاص ذوى الإعاقة" والتى تهدف إلى توفير متطلبات حياة سهلة ودمج المعاقين بشكل أفضل فى المجتمع من خلال إدخال إجراءات متنوعة وسياسات معينة فى كافة مناحى الحياة مثل الشوارع والطرق والمتنزهات والحدائق والمبانى الخدمية المتعددة ودور العبادة والأماكن السياحية والمناطق الأثرية والمنشآت التعليمية ومكونات العملية التعليمية.

وتشمل هذه الإجراءات التى سيتم إدخالها لإتاحة الفرصة بشكل لائق للأشخاص ذوى الإعاقة من الحصول على احتياجاتهم ومعاملاتهم اليومية وتسهيل اندماجهم بالمجتمع ومنها توفير المتطلبات التى تساهم فى الحصول على خدماتهم فى التعليم ودعم المنظومة التعليمية بمستلزمات ذلك ،وتوفير الأجهزة المساعدة والوسائل المناسبة للحصول على الخدمات الصحية وغيرها من توفير سبل الإتاحة فى كافة مناحى الحياة والاحتياجات اليومية والأساسية.

وأبدى المحافظ تقديره لكل المبادرات التى من شأنها خدمة هذه الفئة الهامة من المجتمع،لاسيما هذه المبادرة التى من خلالها يقع على عاتقنا جميعاً أن ننفذ شعارها "محافظة صديقة للأشخاص ذوى الإعاقة" والتى تعنى إتاحة كافة الوسائل والإجراءات التى تتيح لذوى الإعاقة حياة كريمة وميسرة.

كما أشاد وفد المجلس بجهود المحافظة فى خدمة الأشخاص ذوى الإعاقة بالمحافظة، حيث كانت المحافظة سباقة فى هذا المجال من خلال إنشاء قاعدة بيانات لأول مرة وإطلاق مبادرة تضامن وتكاتف لتوفير احتياجات أكثر من 52 ألف معاق وتدشين أول موقع إخبارى عن ذوى الإعاقة وغيرها من المجهودات المتميزة فى هذا المجال.

وتم الاتفاق خلال اللقاء على عقد اجتماع تنسيقى خلال أيام لتحديد المهام والاختصاصات لكل جهة أو عضو يشارك فى تنفيذ المبادرة وعمل خريطة بكافة البنود والأنشطة التى سيتم تنفيذها ضمن جهود المحافظة فى دعم الأشخاص ذوى الإعاقة وتنفيذ مبادرة بنى سويف محافظة صديقة لذوى الإعاقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة