أكرم القصاص - علا الشافعي

عاوز تعرف الفرق بين بنت الناس وبنت الأصول.. شوف الفيديو ده

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 02:50 م
 عاوز تعرف الفرق بين بنت الناس وبنت الأصول.. شوف الفيديو ده
كتبت منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل هناك فرق بين بنت الناس وبنت الأصول؟ فى خمسينيات القرن الماضى جسدت الدراما المصرية فيلماً بعنوان "أنا بنت ناس" لسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، كانت معاييرها أن ذاك أن تكون من أسرة ثرية ذات أصول عائلية عريقة، ولكن هل اختلفت تلك المعايير الآن فى ظل اختلاف الثقافات وتغير الفئات داخل المجتمع الواحد تحت مظلة تكنولوجيه واسعة جعلت العالم غرفة واحدة .

 

"فيديو7" قناة اليوم السابع المصورة تحدث مع فئات مختلفة من الشعب المصرى ليرصد ما إذا كان هناك فرق بين بنت الناس وبنت الأصول أم لا؟ وما هى المعايير التى يرها من وجهة نظره؟ التقينا مع" أم محمد" تعمل بائعة جرائد والتى وصفت بنت الناس بأنها"جدعة"فى مواقفها، أما بنت الأصول فهى على حسب قولها "الاتيكيت خالص بتاعة مامى وبابى"أما "فاطمة عبد الله" فربطت بنت الاصول هى بالتربية والدين فقالت: الأم والأب هما أساس تربية البنت فعندما تخرج البنت من بيت يملئه صحيح الدين تكون "بنت أصول ".

 

وترى "منار نور" فى الفرقة الرابعة كلية تجارة جامعة القاهرة أن هناك فرق بين "بنت الناس والأصول" فالوصف الأول ينطبق على كافة النبات فى الفقير والغنى سلسلة العائلات والحسب والنسب وذات العائلات البسيطة "كلنا بنات ناس ومتربيين"، أما الوصف الثانى وهى"بنت الأصول" فيتلخص فى قدرتها على احتمال أشد المواقف وأصعبها سواء فى حياتها الاجتماعية أو الدراسية أو العملية .

 

وتقول "هاجر فهمى" الفرقة الرابعة كلية التجارة جامعة القاهرة، الفرق بين "بنت الناس وبنت الأصول" هو نفسه الفرق بين "بنات زمان وبنات دلوقتى "فى ارتداء الملابس او التعامل فى مع الغير فى الشارع .

 

وترى" إسراء مجدى" فى الفرقة الرابعة كلية الهندسة جامعة القاهرة أن الفرق بين بنت الناس وبنت الأصول فى التربية والأخلاق وقوة تحمل الفتاة فى أحلك المواقف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

العمدة

ابن الناس وابن الاصول

ابن الأصول هو من يتعامل بالفطرة الاسلامية الإنسانية في جميع المواقف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة