محافظ الفيوم يشهد الاحتفال بالذكرى 65 لثورة يوليو

الإثنين، 24 يوليو 2017 10:45 م
محافظ الفيوم يشهد الاحتفال بالذكرى 65 لثورة يوليو جانب من الاحتفال
الفيوم - رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، فعاليات الاحتفال بالذكرى 65 لثورة 23 يوليو 1952م التي أقيمت على مسرح قصر ثقافة الفيوم، بحضور الدكتور هيثم عبد الحفيظ رئيس إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، والمهندس أيمن محمد عزت رئيس مركز ومدينة الفيوم، والدكتور عاصم مرسي مدير عام الشباب والرياضة بالفيوم، والكاتب عبده الزراع مدير عام فرع ثقافة الفيوم، والروائي محمد جمال الدين صالح.

وأشار محافظ الفيوم إلى أن ثورة 23 يوليو 1952 عكست بصدق روح شعب مصر الذى ينبذ العنف ويحترم حق الحياة، مشيراً إلى أنها كانت استجابة لمتطلبات عصر بقيت ثوابته صامدة، وقد رسخت لقيم الحرية والعدل والكرامة.

وأضاف المحافظ ، أن تلك الثورة تعد بداية نهضة تحالفت العديد من القوى لوقفها، وأحدثت تغييرات جذرية فى المجتمع المصري لما خلفته من آثار سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية غيرت وجه الحياة فى مصر، وأثرت تأثيراً كبيراً على المستويين الإقليمي والدولي.

وأوضح محافظ الفيوم،  أن الاحتفال بذكرى ثورة يوليو يعكس مشاعر الاعتزاز بالوطنية المصرية القادرة على صناعة المستقبل المشرق لأجيال تنعم بحياة ديمقراطية وقيم راسخة ومبادىء أصيلة، كما أكد على أن الزعيم جمال عبد الناصر سيظل علامة مضيئة في تاريخ مصر، لافتاً إلى أن تلك الثورة ستظل أعظم ثورة في تاريخ الشعب المصري.

ومن جهته أكد مدير عام فرع ثقافة الفيوم ، أن تلك الثورة تعد واحدة من الثورات التي سطرت أعظم سطور التاريخ، وأحدثت حالة من الحراك الثقافي في شتى ربوع مصر، ورسمت معاني الحريات في مختلف أوجه فنون الإبداع.

وعلى هامش الاحتفالية تم افتتاح معرضاً لمنتجات نادي المرأة والطفل وأخر للفنون التشكيلية والنحت والتصوير الفوتوغرافي، كما تخلل الحفل أمسية شعرية، وندوة ثقافية عن تاريخ ثورة 23 يوليو 1952وإنجازاتها، واختتم الحفل بعرض فني لفرقة الموسيقي العربية بقصر ثقافة الفيوم.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة