رئيس إيران الإصلاحى يتراجع عن موقفه من الحرس الثورى ويغازل "قوات المرشد"

الإثنين، 24 يوليو 2017 05:34 م
رئيس إيران الإصلاحى يتراجع عن موقفه من الحرس الثورى ويغازل "قوات المرشد" حسن روحانى وقادة قوات الحرس الثورى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الإيرانى حسن روحانى، المحسوب على التيار الإصلاحى، أهمية تعزيز القدرة القتالية للحرس الثورى الإيرانى والجيش، عبر الاستفادة من التقنيات الحديثة، وذلك بحسب ما أوردته وكالة تسنيم الإيرانية.

ورغم انتقاداته لتدخل الحرس الثورى فى قطاع الاقتصاد والمشروعات بالبلاد خلال الفترة الماضية، إلا أن "روحانى" خلال استقباله كبار قادة الحرس ثمن خدمات ومساعى قوات الحرس الثورى، وأكد دعم حكومته الجديدة للخدمات التى تقدمها تلك المؤسسة العسكرية.

وأكد الرئيس الإيرانى ضرورة الوحدة والتضامن بين جميع القوات والمؤسسات فى الدولة، والسعى للعمل على تنفيذ توجيهات المرشد الأعلى على خامنئى، وأعرب الرئيس عن أمله فى أن تؤدى الجهود بين كل أفرع الجيش فى الفترة المقبلة للإسراع بتحقيق مطالب الشعب، وأن تعمل كل المؤسسات والأجهزة المسؤولة بشفافية تامة فى مجالات تخصصها، لترفع من فاعلية المجموعة.

من جانبه، هنأ القائد العام لقوات الحرس الثورى، اللواء محمد على جعفرى، الرئيس الإيرانى حسن روحانى بإعادة انتخابه لولاية ثانية، والمشاركة الواسعة للشعب الإيرانى فى الانتخابات، معلنا عن استعداد حرس الثورة الإسلامية للتعاون الشامل مع الحكومة، كما استعرض القادة خلال اللقاء تقريرا لأنشطة واستعدادات الحرس الثورى.

يُذكر أن قوات الحرس الثورى الإيرانى طالتها انتقادات واسعة خلال الفترة الماضية، كما انتقدها الرئيس الإيرانى حسن روحانى فى أكثر من مناسبة تدخل الحرس الثورى فى الاقتصاد، معتبرا أنه سبب الانتكاسات التى يواجهها الاقتصاد الآن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة