أسعار النفط ترتفع مع بدء اجتماع سان بطرسبرج.. السعودية: لا تعميق لخفض الإنتاج.. وروسيا: تصريف 350مليون برميل من المعروض الزائد منذ يناير.. الكويت:90%التزام بالاتفاق .. مطالبات بإنتاج مشروط ليبيا ونيجيريا

الإثنين، 24 يوليو 2017 12:30 م
أسعار النفط ترتفع مع بدء اجتماع سان بطرسبرج.. السعودية: لا تعميق لخفض الإنتاج.. وروسيا: تصريف 350مليون برميل من المعروض الزائد منذ يناير.. الكويت:90%التزام بالاتفاق .. مطالبات بإنتاج مشروط ليبيا ونيجيريا النفط - أرشيفية
وكالات و أحمد أبو حجر - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين بعد تراجعها بشكل كبير فى جلسة التعاملات السابقة بعد أن عززتها توقعات بأن الاجتماع المشترك الذى تعقده دول أوبك وأخرى من خارج أوبك  اليوم الاثنين قد يعالج ارتفاع إنتاج نيجيريا وليبيا العضوين فى أوبك والمعفيتين حتى الآن من حملة لخفض الإنتاج.

وارتفع سعر خام برنت القياسى إلى 48.30 دولار للبرميل، وارتفع سعر خام غرب تكساس الأمريكى الوسيط تسليم شهر سبتمبر أيلول 17 سنتا إلى 45.94 دولار.

ويجتمع وزراء من أوبك ومن دول منتجة للنفط من خارج أوبك فى مدينة سان بطرسبرج الروسية اليوم الاثنين لبحث اتفاقية خفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يوميا حتى نهاية مارس آذار 2018.

الفالح لن نناقش تعميق تخفيضات الانتاج

اجتماع اوبك (1)

قال وزير الطاقة السعودى خالد الفالح إنه لن تجرى مناقشة تعميق تخفيضات إنتاج النفط خلال اجتماع يعقده وزراء من دول أوبك ومنتجين غير أعضاء فى المنظمة يوم الاثنين.

وأضاف   أن وزراء الكويت وفنزويلا والجزائر والسعودية وروسيا وسلطنة عمان سيناقشون وضع قيود على إنتاج نيجيريا وليبيا.

وتوقع وزير الطاقة السعودى خالد الفالح يوم الاثنين إن نمو الطلب على النفط يكفى وزيادة لتعويض أثر ارتفاع إنتاج النفط الأمريكى فى 2018 وإنه سيفضى إلى "تحسن" الأوضاع بأسواق الخام.

وأضاف الفالح أن أوبك وشركاءها غير الأعضاء مثل روسيا مستعدون لأخذ إجراءات إضافية للمساعدة فى استعادة التوازن بالسوق والقضاء على واحدة من أسوأ حالات تخمة المعروض على الإطلاق.

وقال أن السوق واجهت ضغوطا فى الأسابيع الأخيرة بسبب تراجع التزام أوبك بالتخفيضات وزيادة إنتاج ليبيا ونيجيريا المعفيتين من قيود الإنتاج. وقال إن أوبك مستعدة لمواجهة تلك التحديات "بشكل مباشر".


 

مطالبات بوضع حد أقصى لانتاج ليبيا ونيجيريا
 

ونقلت صحيفة فاينانشال تايمز عن وزير الطاقة الروسى الكسندر نوفاك قوله إنه يجب وضع حد أقصى لإنتاج ليبيا ونيجيريا عند استقرار إنتاجهما.

وقد توصى اللجنة بحد أقصى مشروط لإنتاج نيجيريا وليبيا من النفط وذلك حسبما قالت مصادر مطلعة على المحادثات على الرغم من إبداء بعض المحللين تشككهم العميق فى أن تقوم المجموعة بمثل هذه الخطوة.


 

90% التزام دول أوبك بالاتفاق  وتصريف 350 مليون برميل من المعروض الزائد
 

قال وزير النفط الكويتى عصام المرزوق إن التزام أوبك والدول غير الأعضاء باتفاق الحد من إنتاج النفط تجاوز 90% فى يونيو.

أما وزير الطاقة الروسى ألكسندر نوفاك قال إن اتفاق خفض إنتاج النفط بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والمنتجين المستقلين ساعد على تصريف 350 مليون برميل من المعروض الزائد فى السوق منذ مطلع العام.


 

اجتماع سان بطرسبرج
 

ويلتقى 6  وزراء من دول الأوبك والدول غير الأعضاء، من بينهم وزراء الكويت وفنزويلا والجزائر والسعودية وروسيا وسلطنة عمان، اليوم الاثنين فى مدينة  سان بطرسبرج بروسيا لمناقشة الوضع الحالى فى سوق النفط.

وسيسبق الاجتماع الوزارى اجتماع للجنة الفنية المشتركة التى تضم جميع أعضاء أوبك والمنتجين المستقلين المشاركين حاليًا فى اتفاق خفض إنتاج النفط.

 
 
 
اجتماع اوبك (2)
 
 
اجتماع اوبك (3)
 
 
اجتماع اوبك (4)
 
اجتماع اوبك (5)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة