بالصور.. الأمن الوطنى يضرب معسكرات "حسم" الإرهابية.. مقتل 8 من كوادر الحركة بالفيوم قبل استهداف رجال الشرطة ودور العبادة.. والقبض على 5 آخرين بالجيزة والشرقية تلقوا أموالًا من قطر لارتكاب أعمال عنف

الأحد، 23 يوليو 2017 04:19 م
بالصور.. الأمن الوطنى يضرب معسكرات "حسم" الإرهابية.. مقتل 8 من كوادر الحركة بالفيوم قبل استهداف رجال الشرطة ودور العبادة.. والقبض على 5 آخرين بالجيزة والشرقية تلقوا أموالًا من قطر لارتكاب أعمال عنف مقر الإرهابيين بالفيوم
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضربات أمنية متلاحقة وجهها جهاز الأمن الوطنى لحركة "حسم الإرهابية"، حيث كشفت الأجهزة المعلوماتية بوزارة الداخلية مكان وجود معسكر ضخم للإرهابين فى صحراء محافظة الفيوم، حيث تم مداهمة المعسكر، والاشتباك بالرصاص مع العناصر المتطرفة، ما أسفر عن مقتل 8 كوادر إرهابية.

مقتل 8 كوادر إهابية في تبادل لاطلاق الرصاص قبل ارتكابهم سلسلة اعمال تخريبية بالفيوم (1)
معسكر الإرهابيين فى الفيوم
 
وكشفت معلومات الأجهزة الأمنية، أن حركة "حسم الارهابية" عقب سقوط عددًا من كوادرها فى ضربات أمنية متلاحقة على مدار الأيام الماضية، قررت استقطاب عدد جديد من الشباب وتجنيدهم لصالحها، وبث أفكار العنف والقتل فى عقولهم.
 
مقتل 8 كوادر إهابية في تبادل لاطلاق الرصاص قبل ارتكابهم سلسلة اعمال تخريبية بالفيوم (2)
مقتل 8 كوادر إهابية في تبادل لاطلاق الرصاص مع الشرطة

 

وفي سبيل تحقيق المخطط الإرهابى أغدقت القيادات الإرهابية الهاربة إلى قطر الأموال لعناصر "حسم" داخل البلاد، لاستقطاب مزيدًا من الشباب الجدد وتجنيدهم وتدريبهم فى معسكراتها، تمهيدًا للزج بهم فى أعمال إرهابية على نطاق واسع خلال الفترة المقبلة.

مقتل 8 كوادر إهابية في تبادل لاطلاق الرصاص قبل ارتكابهم سلسلة اعمال تخريبية بالفيوم (3)
معسكر حركة حسم الإرهابية
 
وأفادت المعلومات الأمنية، أن حركة "حسم" خططت لاستهداف الارتكازات الأمنية ودور العبادة بشكل كبير فى المنطقة المركزية، وبعض المحافظات المجاورة لها، إلا أن يد الأمن وصلت لهم قبل تنفيذ جرائمهم الإرهابية.
مقتل 8 كوادر إهابية في تبادل لاطلاق الرصاص قبل ارتكابهم سلسلة اعمال تخريبية بالفيوم (5)
المعسكر

وعلى جانب آخر، بدأت قيادات حركة حسم الإرهابية اتخاذ بعض الشقق المفروشة كغرف عمليات وأوكار لإدارة عملياتها الإرهابية فى محافظتى "الجيزة والشرقية"، وذلك للتخطيط لأضخم العمليات الإرهابية خلال الفترة المقبلة، إلا أن كواليس هذه الاجتماعات تسربت للأجهزة الأمنية التى داهمت المكان وضبطت 5 من كوادر حركة "حسم الإرهابية".

مقتل 8 كوادر إهابية في تبادل لاطلاق الرصاص قبل ارتكابهم سلسلة اعمال تخريبية بالفيوم (6)
دراجة بخارية كان يستخدمها الإرهابيين
 
وبدورها، قالت وزارة الداخلية ، فى بيان لها، إنه استمرارًا فى ملاحقة الوزارة لعناصر الجناح المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية المسمى بحركة "حسم" وتحديد أوكارهم التنظيمية التى يتخذونها مأوى لهم ومنطلقًا لتنفيذ أعمالهم العدائية توافرت معلومات مؤكدة لقطاع الأمن الوطنى تفيد اضطلاع قيادات الحركة عقب إجراءات الملاحقة التى شملتهم خلال الفترة الأخيرة، وأسفرت عن ضبط ومصرع بعضهم فى مواجهات أمنية بتطوير استراتيجيتهم من خلال استقطاب عناصر شبابية جديدة وإخضاعهم لدورات تدريبية مكثفة بإحدى المناطق الصحراوية بنطاق محافظة الفيوم تتناول "استخدام مختلف أنواع الأسلحة، الدفاع عن النفس، أمن الهواتف والاتصالات" تمهيدًا للقيام بسلسلة من الحوادث الإرهابية.
مقتل 8 كوادر إهابية في تبادل لاطلاق الرصاص قبل ارتكابهم سلسلة اعمال تخريبية بالفيوم (4)
دراجة بخارية
 
وتم التعامل مع تلك المعلومات، عقب استئذان نيابة أمن الدولية العليا، وتحديد معسكر لتدريب هؤلاء العناصر بنطاق الظهير الصحراوى لمركز شرطة سنورس فى محافظة الفيوم، وأثناء اقتراب القوات فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها، ما دفعهم للتعامل مع مصدر النيران.

 وأسفر المواجهات المسلحة عن مصرع 8 عناصر إرهابية، وهم "نادر.أ" و"محمد.ع" و"إسلام.أ" و"أحمد.ع" ، و"عبد الرحمن.ع"، و"عمر.ع"، و"محمد.ر".

وعُثر بالوكر على "4 بنادق آلية، وبندقية خرطوش، وطبنجة عيار 9 مم، وكمية من الذخيرة وفوارغ الطلقات، ووسائل إعاشة، وكميات من المواد الغذائية المحفوظة والمعلبة، وبعض الشواخص المستخدمة فى التدريب على  الرماية، ودراجتين بخاريتين ، و كمية من جراكن المياه، والمواد البترولية".

وأوضحت الداخلية، أنه فى توقيت متزامن تم تحديد وكرين آخرين لعناصر الحركة بمحافظتى "الجيزة، الشرقية" واللذين تم اتخاذهما كمقرات لعقد اللقاءات التنظيمية للإعداد والتخطيط لعملياتهم الإرهابية، حيث تم ضبط خمسة من عناصر الحركة وعُثر داخلهما على العديد من الأوراق والمخططات التنظيمية ومستهدفات العمليات خلال الفترة القادمة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة