وكيل "صحة بنى سويف": أغلقنا 257 مركز طبى مخالف وتغلبنا على نقص الكوادر

الجمعة، 21 يوليو 2017 04:40 م
وكيل "صحة بنى سويف": أغلقنا 257 مركز طبى مخالف وتغلبنا على نقص الكوادر محرر اليوم السابع مع وكيل صحة بنى سويف
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة فى محافظة بنى سويف، على اختيار مستشفى بنى سويف العام ليكون مستشفى إحالة ثلاثية، والتى من خلالها يتم إجراء كل العمليات الجراحية، فضلًا عن توافر جميع التخصصات الطبية بالمحافظة، الأمر الذى يوفر على المريض مشقة السفر إلى محافظة أخرى لتلقى الخدمة الطبية.

وأضاف وكيل وزارة الصحة لـ"اليوم السابع"، أن الهدف من وجود مستشفيات الإحالة بالمحافظة هو تخفيف الحمل على مستشفيات القاهرة، وأن تكون تلك المستشفيات جاهزة فى حالات الطوارئ والكوارث، مشيرًا إلى أن وزارة الصحة تسعى لجعل 4 مستشفيات فى محافظة بنى سويف من المستشفيات الثلاثية.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن المستشفى العام ستشهد توافر قسم جراحة المخ والأعصاب، والتى عانت المحافظة من عدم تواجدها خلال السنوات الماضية، بعدما تم افتتاح 8 أسرة عناية مركزة للمخ والأعصاب، مؤكدًا أن المستشفى ستشهد أيضًا استحداث قسم جديد لجراحة الأوعية الدموية.

وقال وكيل وزارة الصحة: "نسعى للاستفادة من مستشفيات التكامل الموجودة بالمحافظة، حيث سيتم تحويل مستشفيات طنسا بمركز ببا ومازورة بمركز سمسطا ودلهانس بمركز الفشن لتكون مستشفيات مخ وأعصاب، بالإضافة إلى دراسة إنشاء معهد فنى صحى تابع لمديرية الصحة ومدرسة للتمريض ذكور بمستشفيات تزمنت الشرقية بباروط".

وتابع الدكتور عبد الناصر حميدة بالقول: " مكتبى مفتوح لمؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات للتعاون لمد مستشفيات التكامل والمستشفيات المركزية بالنواقص من المستلزمات والكوادر البشرية فى المستشفيات التى ترغب تلك المؤسسات فى تدعيمها".

وأضاف وكيل وزارة الصحة، "نسعى لسد العجز فى الكوادر البشرية من الأطباء من خلال التعاقد مع متخصصين وأساتذة لسد العجز، مثلما فعلنا فى أقسام الرعايا المركزة ببعض المستشفيات المركزية".

وأكد الدكتور عبد الناصر حميدة، على أن وزارة التنمية المحلية عقب اختيارها محافظة بنى سويف ضمن أفضل المحافظات التى تقدم الخدمة الطبية بالوحدات الصحية على مستوى الجمهورية وعدتنا بتوفير النواقص من الأجهزة والمستلزمات الطبية التى تحتاجها المستشفيات، مضيفًا "أجرينا تغييرات فى مديرى المستشفيات المركزية لإعادة الانضباط وتقديم خدمية طبية جيدة، بالإضافة إلى ضخ دماء جديدة من الشباب لتولى قيادات الإدارات المختلفة بالمديرية".

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أنه سيتم افتتاح خدمة 137 طوارئ بمديرية الصحة بمحافظة بنى سويف فى أغسطس المقبل لأول مرة لتخدم المواطنين من محافظات شمال الصعيد بنى سويف والفيوم والمنيا، مشيرًا إلى إن مستشفيات المحافظة تشهد افتتاحات جديدة فى أقسام العناية المركزة وعناية القلب والأطفال والحضانات.

وأشار الدكتور عبد الناصر حميدة، إلى أن إدارة العلاج الحر وإدارة الطب الوقائى بالمديرية وضعت خطة محكمة لضبط المراكز الطبية المخالفة، والتى تعمل بدون ترخيص داخل نطاق المحافظة، حيث تم اكتشاف العديد من المخالفات الخاصة بصحة المرضى، بالإضافة إلى مراكز تعمل بدون ترخيص.

وأكد وكيل وزارة الصحة، أنه تم إصدار257 قرار إغلاق لمنشآت طبية خاصة مخالفة منذ يناير 2017 وحتى آخر يونيو الماضى، مشيرًا إلى إن فريق إدارة العلاج الحر تمكن من المرور على 1002 منشأة طبية، واستصدار قرار غلق لـ 257 منشآة وإنذار 445  وإصدار قرار ترخيص لـ 90 منشأة طبية.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، أن المسح الشامل لفيرس سى داخل قرى المحافظة سينتهى فى أواخر ديسمبر القادم، ليشمل كافة مواطنى المحافظة، مشيرًا إلى إن عدد القرى التى تم مسحها حتى الآن بلغ 129 قرية، حيث بلغ عدد المواطنين الذين خضعوا للفحص 193 ألف و38 مواطنًا، منهم 29 ألف و420 مواطنًا حالات إيجابية ثبت إصابتهم بالفيروس، فيما يجرى مسح 14 قرية خلال هذا الأسبوع على أن يتم استكمال المسح الميداني بـ 30 قرية أخرى متبقية خلال الفترة المقبلة.

 

- احدى حملات وكيل وزارة الصحة على المستشفيات
احدى حملات وكيل وزارة الصحة على المستشفيات
احدى جولات وكيل وزارة الصحة ببنى سويف
احدى جولات وكيل وزارة الصحة ببنى سويف
حملات وكيل الصحة على المستشفيات
حملات وكيل الصحة على المستشفيات
حملات وكيل وزارة الصحة على المستشفيات
حملات وكيل وزارة الصحة على المستشفيات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة