بالصور.. "حفر وتكسير" بشوارع القاهرة.. والمحافظة: ميزانية جديدة للتطوير

الجمعة، 21 يوليو 2017 08:14 م
بالصور.. "حفر وتكسير" بشوارع القاهرة.. والمحافظة: ميزانية جديدة للتطوير تهالك الأرصفة بمنطقة وسط البلد
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم التطوير الذى تشهده محافظة القاهرة خاصة القاهرة الخديوية، إلا بعض الشوارع بالقاهرة تحتاج إلى تطوير خاصة الأرصفة، فالبعض يتضرر من وجود "حفر" فى الطريق سواء فى مسار السيارات أو رصيف المشاة، حيث طالب بعض السكان بمنطقة وسط البلد بالقاهرة، برفع كفاءة بعض الشوارع خاصة الجانبية منها، وترميم الأرصفة وإصلاح "الحفر" والتى قد تعرضهم لإصابات.
 
وتجتهد محافظة القاهرة فى إعادة شوارعها خاصة بوسط المدينة إلى مظهرها اللائق، من خلال تطويرها، سواء إعادة رصفاها أو تغيير الإنارة بالإنارة الليد، أو تشجير الشوارع وتهذيب الأشجار، خاصة شوارع القاهرة الخديوية، والتى يتزامن مرور 150 عام على إنشائها.
 
ولاحظ عدد كبير من المارة بوسط المدينة أعمال التطوير بشارع شريف التابع لحى عابدين، حيث تم ازالة البلاط القديم من الرصيف على جانبى الشارع وجارى إعادة تركيب البلاط الجديد، حيث تم تركيب جزء صغير من الرصيف، وعبر عدد من المارة وأصحاب المحال عن استيائهم من وجود "تكسير" فى بعض أرصفة الشوارع، وحفر فى مسار السيارات، مطالبين بترميمها أو إعادة رصفها.
 
ومن جانبه، قال اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية، أنه تم تخصيص ميزانية لرصف وتطوير عدد من شوارع القاهرة" انارة وترميم ورصف "، وذلك ضمن ميزانية العام المالى الجديد، وسيتم إدراج عدد من الشوارع التى تحتاج الى تطوير للبدء فى التنفيذ.
 
وأضاف نائب محافظ القاهرة، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه تجرى  الآن أعمال تطوير بشوارع بحى عابدين، وحى الشرابية، وحى روض الفرج ، من ضمنها شارع شريف بوسط البلد، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من تطوير شارع شريف نهاية الأسبوع المقبل.
 
كما تمت أعمال تطوير فى عدد من شوارع وسط القاهرة، مثل شارع القصر العينى وميدان طلعت حرب، وشارع محمد مظهر بالزمالك، حيث تم صيانة وتغير لمبات الإنارة، ودهان 120 عمودًا بداية من شارع القصر العيني حتي شارع محمد محمود يمينا ويسارا، كما تم استكمال زجاج الكشافات بإجمالى 145 قطعة زجاج.
 
وتم ترميم الأرصفة من رخام وبلاط وبلدورات أشجار وترميم مداخل الشوارع، وترميم الشارع "مسار السيارات"، ودهان باردورة شارع القصر العينى الوسطى من بداية الشارع حتى ميدان التحرير، وذلك من خلال إدارة الطرق،  كما تم تهذيب الأشجار الكائنة على الجانب الأيسر من الشارع بداية من مبنى دار الحكمة حتى مدرسة قصر الدوبارة، أما فى الجانب الأيمن فقد تم تقليم الأشجار بالكامل وتم زراعة 4 أشجار، مشيرًا إلى أن هناك أعمال أخرى تجرى فى شارع محمد مظهر وميدان طلعت حرب.
حفر وتكسير بشوارع القاهرة  (1)
تهالك الأرصفة وإعادة تطويرها

حفر وتكسير بشوارع القاهرة  (3)
تهالك الأرصفة بشوارع وسط البلد

حفر وتكسير بشوارع القاهرة  (4)
تهالك الارصفة

حفر وتكسير بشوارع القاهرة  (5)
جانب من أعمال التطوير

حفر وتكسير بشوارع القاهرة  (6)
مخلفات التطوير

حفر وتكسير بشوارع القاهرة  (7)
"حفر وتكسير" بشوارع القاهرة

حفر وتكسير بشوارع القاهرة  (8)
تهالك الأرصفة 

حفر وتكسير بشوارع القاهرة  (10)
تهالك الطرق بوسط البلد

حفر وتكسير بشوارع القاهرة  (12)
أرصفة شوارع القاهرة

حفر وتكسير بشوارع القاهرة  (13)
"حفر وتكسير" بشوارع القاهرة

 
حفر وتكسير بشوارع القاهرة  (15)
تهالك رصيف شارع شريف

حفر وتكسير بشوارع القاهرة  (17)
أعمال تطوير الشوارع

حفر وتكسير بشوارع القاهرة  (18)
حفر بشوارع القاهرة

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة