حوادث سكك حديد سوهاج عرض مستمر.. وآخرها سقوط ربة منزل بين الرصيف والقطار

الخميس، 20 يوليو 2017 04:00 ص
حوادث سكك حديد سوهاج عرض مستمر.. وآخرها سقوط ربة منزل بين الرصيف والقطار تعطل إحدى القطارات فى محطة طما
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يخلو يوم من حدوث توقف لحركة السكة الحديد بسبب أعطال فنية بالجرارات أو القطارات وإصابة الأشخاص أو مصرعهم لسقوطهم من على الأبواب بسبب التزاحم أمام الأبواب، وعدم قيام الخدمات الموجودة بالقطار بدورها بإغلاق الأبواب وتوقف القطارات بأماكن غير مخصص لها الوقوف فيها والتى يستغلها بعض الأشخاص فى عملية النزول، وعندها يكون التحرك المفاجئ للقطار مما يعرض الركاب أما للموت أو الإصابة.

ومن الإصابة إلى الموت فقد لقيت "أسماء . س" ربة منزل وتقيم الوراق "جيزة" مصرعها نتيجة سقوطها من القطار رقم 777 سوهاج القاهرة بين الرصيف والقطار بالمحطة، وبسؤال زوجها عماد . ا يقيم بذات الناحية أيد ما جاء بالفحص ونفى الشبهة الجنائية، وبتوقيع الكشف الطبى على الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بعدم وجود شبهة جنائية فى الوفاة وأيدت تحريات إدارة البحث الجنائى، ذلك تحرر عن ذلك محضر ملحقاً بالمحضر الأصلى وبالعرض على النيابة العامة قررت التصريح بدفن الجثة.

ومن الموت والإصابة إلى الأعطال المتكررة والتى تستمر بالساعات فقد تبلغ لمركز شرطة سوهاج من الخدمة الأمنية المعينة بمحطة سكة حديد بلصفورة "محطة فرعية" بتعطل القطار رقم 986 مميز القاهرة قنا عقب وصوله المحطة.

وبالانتقال والفحص تبين تعطل القطار بسبب عطل فنى بالجرار قام مسئولو هيئة السكة الحديد بضم الإمداد واستأنف القطار رحلته متجاوزا لمدة ساعة و"15" دقيقة، نتج عن ذلك تجاوز القطارين رقمى 977 مكيف الأقصر القاهرة لمدة "20" دقيقة، و160 مميز القاهرة الأقصر لمدة ساعة و"15" دقيقة تم تعيين الخدمات الأمنية أثناء توقف القطارات وحتى استئناف رحلتها، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4354 إدارى المركز لسنة 2017 وجارى العرض على النيابة العامة.

كما رصدت الخدمة الأمنية المعينة بمحطة سكة حديد طما شمال محافظة سوهاج أيضا تعطل القطار رقم 163 مميز أسوان القاهرة عقب وصوله المحطة.

بالانتقال والفحص تبين تعطل القطار بسبب عطل فنى بأحدى عربات القطار قام مسئولى هيئة السكة الحديد بضم الإمداد واستأنف القطار رحلته متجاوزاً لمدة ساعة و"35 " دقيقة،ونتج عن ذلك تجاوز القطارات أرقام،و977 الأقصر القاهرة لمدة " 20" دقيقه،و2015 أسوان القاهرة لمدة "35" دقيقة، و87 أسوان القاهرة يستقله "10" سياح مختلف الجنسيات لمدة "25" دقيقة، وتم تعيين الخدمات الأمنية أثناء توقف القطارات وحتى استئناف رحلتها، تحرر عن ذلك المحضر رقم 2776 إدارى المركز لسنة 2017 وجارى العرض على النيابة العامة.

ومن جانبه قال مهندس بالسكة الحديد - فضل عدم ذكر أسمه - إن مشكلة الأعطال المستمرة سببها الرئيسى هى قدم حالة الجرارات وتهالكها وعدم وجود قطع غيار لها نظرا لتوقف تصنيع تلك الجرارات فى بلاد منشأها وما نقوم به من عملية إصلاح هى عملية مسكنات فقط ونقل القطار من دائرة سكك حديد المحافظة إلى دائرة أخرى بمحافظة أخرى بمعنى أننا نقوم بتسيير القطار ليخرج من نطاقنا ويتحمل مصيبته محطة أخرى.

وأضاف أن هناك عمالا معينين بالقطارات للأمن والسلامة مهمتهم غلق الأبواب أثناء التحرك ومنع وقوف الركاب على الأبواب والتعامل مع الحرائق والأخطار، ولكن كل هذا لا يحدث فتجدهم فقط نائمين بين العربات ولا يفعلون شيئا، وذلك لعدم وجود رقابة عليهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة