وزير التموين يطمئن المزارعين: هنشترى المحاصيل بأعلى سعر.. وسندعم الفقراء أكثر مما مضى.. ويؤكد: لا مساس بـ"رغيف العيش" وسنتحمل فارق أسعار السولار للمخابز.. ويكشف حقيقة زيادة أسعار السجائر وكروت الشحن

الأحد، 02 يوليو 2017 01:33 ص
وزير التموين يطمئن المزارعين: هنشترى المحاصيل بأعلى سعر.. وسندعم الفقراء أكثر مما مضى.. ويؤكد: لا مساس بـ"رغيف العيش" وسنتحمل فارق أسعار السولار للمخابز.. ويكشف حقيقة زيادة أسعار السجائر وكروت الشحن وزير التموين على المصيلحى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طمأن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، المزارعين والفلاحين، بعد الزيادات الأخيرة فى سعر المحروقات، مؤكدًا على أنه سيتم إدخال كافة المتغيرات فى عملية الإنتاج الزراعى ولن يضار أى فلاح ومزارع .

 

وقال "المصيلحى"، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر فضائية "ON E"، وراديو نغم "FM":"ناويين نشترى بسعر أغلى من السنة اللى فاتت وذلك بناء على التكلفة اللى زادت 100%، ولن نضر أى بنى آدم وسنحافظ على أهالينا والناس المنتجة فعلاً من الفلاحين".

 

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، على أن الجهات التنفيذية ستقوم بعملها الرقابى فى ضبط أسعار أنابيب البوتاجاز وأسعار النقل والمواصلات.

 

لا مساس بـ"رغيف العيش" والوزارة تتحمل فارق أسعار السولار للمخابز

 

وأكد أنه لا زيادة فى سعر رغيف الخبز المدعم، وباقى السلع التموينية، وأن الوزارة تتحمل فارق أسعار السولار للمخابز، دون أن يترتب على ذلك أى زيادة فى عناصر إنتاج الخبز المدعم، مضيفاً: "نتحمل فارق ارتفاع سعر تكلفة السولار لأصحاب المخابز البلدية، بعد رفع أسعار المحروقات، لإنتاج الخبز المدعم للمواطنين، ليظل سعر الرغيف ثابت بـ 5 قروش".

 

وأشار إلى أن الأغنياء يستفيدون أكثر من الفقراء فى دعم الطاقة، مضيفاً: "علينا العمل جميعا للخروج من عنق الزجاجة"، مستطرداً: "ارتفاع البنزين أثر على الطبقة المتوسطة ولكن لم يؤثر على الطبقة الفقيرة، والتأثير غير المباشر يتمثل فى عملية النقل وخاصة نقل البضائع وسيتم ضبطه من خلال شركات النقل والجمعيات والحسابات الدقيقة تتكلم عن زيادة قدرها 7% فى تكلفة النقل وهذا الرقم يمكن استيعابه".

 

الانتهاء من تنقية قاعدة البيانات منتصف الشهر الجارى

 

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية، إن سعر أنبوبة بوتاجاز المنازل 30 جنيها، وسيتم معاقبة من يتجرا على بيعها بأكثر من 35 جنيها، مضيفاً: "هذه آخر زيادة لأنبوبة البوتاجاز هذا العام، وعندما ننتهى من قاعدة بيانات الاستهداف والدعم سنستهدف الفئات الأكثر احتياجات وسندعمها أكثر من الآن".

 

وأضاف "المصيلحى"، إلى أنه تم تعديل بيانات 14.5 مليون بطاقة تموينة، وسيتم الانتهاء من تعديل كافة البيانات منتصف الشهر الجارى، مضيفاً: "سيتم وضع النقاط على الحروف وسنعيد صياغة الدعم بطريقة علمية بها شفافية".

 

لا زيادة فى أسعار السجائر وكروت الشحن

 

ونفى وزير التموين والتجارة الداخلية، ما تردد حول زيادة أسعار كروت الشحن المدفوع مقدما، أو السجائر، قائلاً إنه لا يمكن رفع أو خفض أسعار كروت الشحن إلا بعد الرجوع لمرفق تنظيم الاتصالات.

 

وأكد أنه لم يتم رفع أى أسعار المواد التموين ولن يحدث ذلك طوال العام، محذراً البقالين من التلاعب بأسعار السلع التموينية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة