نهائى الحلم بين نجوم تشيلى وشباب ألمانيا فى كأس القارات الليلة

الأحد، 02 يوليو 2017 09:00 ص
نهائى الحلم بين نجوم تشيلى وشباب ألمانيا فى كأس القارات الليلة جانب من مباراة ألمانيا وتشيلى في الدور الاول
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في الثامنة مساء اليوم، الأحد، صوب ملعب "كريستوفسكي"، بمدينة "سان بطرسبرج"، لمتابعة المباراة النهائية فى بطولة كأس القارات المقامة حاليًا في روسيا والتي تجمع بين منتخبى ألمانيا وتشيلى، تحت إدارة الحكم الصربي ميلوراد مازيتش.

وصعد منتخب ألمانيا للمباراة النهائية بعدما حقق فوزًا عريضًا على المكسيك بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ضمن منافسات الدور نصف النهائى، بينما تأهلت تشيلى بعد الفوز الذى تحقق على البرتغال بنتيجة 3 – 0 عبر ركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقتين الأصلي والإضافى بالتعادل السلبي.

"لقاء البحث عن اللقب الأول" هو شعار مباراة ألمانيا وتشيلى اليوم، حيث يسعى كل منهما لتحقيق الفوز من أجل اقتحام قائمة المتوجين ببطولة كأس القارات والتي تضم البرازيل وفرنسا والأرجنتين والمكسيك والدنمارك، كما تعد هذه المرة الأولى التي يتواجد فيها منتخبا ألمانيا وتشيلى بالمباراة النهائية لتلك المسابقة.

مباراة اليوم هي الثانية التي تجمع بين منتخبي ألمانيا وتشيلى في النسخة الحالية من بطولة كأس القارات، حيث سبق وأن التقى المنتخبان ضمن منافسات المجموعة الثانية والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1.

ويسعى منتخب تشيلى لإحراز ثالث ألقابه الدولية خلال ثلاث سنوات، بعدما توج بطلاً لمسابقة "كوبا أمريكا" عامي 2015 و2016، بينما يرغب منتخب ألمانيا الذى يخوض منافسات البطولة بتشكيلة شابة لتحقيق المفاجآة بحصد اللقب، لمواصلة الهيمنة على الكرة العالمية، بعد الحصول على بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، كذلك الحصول على بطولة كأس الأمم الأوروبية تحت 21 عاماً الجمعة الماضية.

ورصد الاتحاد الألماني لكرة القدم 50 ألف يورو مكافآة لكل لاعب حال الحصول على بطولة كأس القارات، ومن المقرر أن تشهد المباراة حضور جيانى انفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، والظاهرة البرازيلية "رونالدو" الذى يشارك في حفل الختام الذى سينطلق قبل المباراة بساعتين والذى يستمر لمدة 20 دقيقة، ويحصل الفائز بلقب كأس القارات، على 4.1 مليون دولار من "الفيفا"، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 3.6 مليون دولار.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة