ولاية أمريكية تطلب من المحكمة عدم تفعيل مادة تمنع الأقارب من دخول واشنطن

الأربعاء، 19 يوليو 2017 08:42 ص
ولاية أمريكية تطلب من المحكمة عدم تفعيل مادة تمنع الأقارب من دخول واشنطن ترامب
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلبت ولاية هاواى الأمريكية من المحكمة العليا عدم الأخذ بطلب قدمته وزارة العدل لتفعيل مادة فى أمر حظر السفر تمنع أجداد وأحفاد وأقارب مواطنين ومقيمين فى الولايات المتحدة من الحصول على تأشيرة دخول إن كانوا من الدول الست التى يشملها الحظر المؤقت.

وقال محامو الولاية فى دعواهم طبقا لقناة "الحرة " الأمريكية اليوم الأربعاء، إن قرار المحكمة الفيدرالية كان منطقيا لصلة الأجداد المباشرة بمواطنى الولايات المتحدة المتحدرين من هذه الدول.

وتنظر المحكمة العليا أعلى سلطة قضائية فى البلاد فى طلب تقدمت به الإدارة نهاية الأسبوع الماضى بوقف حكم أصدره قاض بمحكمة فيدرالية فى الولاية يمنع سريان حظر السفر على أجداد وأقارب مواطنين ولاجئين تقوم وكالات الهجرة بالنظر بطلباتهم للجوء.

وقد وافقت المحكمة العليا الأمريكية الشهر الماضى على النظر فى قانونية الأمر التنفيذى المعدل الذى أصدره الرئيس دونالد ترامب فى مارس الماضى وعلقته محاكم فدرالية فى حينها.

ولم تشمل صفة القرابة الوثيقة هذه الأجداد أو العم أو العمة أو الخال أو الخالة أو أبناء الأخ أو أبناء الأخت أو أولاد وبنات العم أو الخال أو بقية الصلات العائلية البعيدة.. لكن قرار المحكمة الفيدرالية فى هاواى وضع هؤلاء على قائمة الصلات الوثيقة ما يعنى أن بإمكانهم فى المرحلة الراهنة الحصول على تأشيرة دخول أو تقديم طلب للجوء.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة