العرابى: قطر ستخسر دعوتها أمام المحاكم الدولية حال مقاضاة الرباعى العربى

الأربعاء، 19 يوليو 2017 05:55 م
العرابى: قطر ستخسر دعوتها أمام المحاكم الدولية حال مقاضاة الرباعى العربى السفير محمد العرابى
كتبت سماح عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق،  وعضو لجنة العلاقات الخارجية ، إنه فى حالة لجوء قطر لمقاضاة الدول العربية المقاطعة أمام محكمة العدل الدولية ستخسر دعوتها .

وأضاف العرابى لـ"اليوم السابع" أن الدول العربية المقاطعة  يحق لها فى المقابل مقاضاة قطر دوليا لدعمها للإرهاب ، لافتا إلى أن الدوحة انتهكت قرار مجلس الأمن الدولى وخاصة القرار 1373 فى 28 سبتمبر 2001 ، والذى صدر عقب أحداث 11 سبتمبر .

وأشار العرابى إلى أن قطر تسعى لتعظيم فكرة أنهم تحت حصار اقتصادى ، وتسعى لتدويل ذلك ، للتغطية على القضية الرئيسية وهى سياستها الداعمة والممولة للإرهاب،  متابعا : " من حقنا اللجوء لمجلس الأمن ، والمنظمات الدولية لإثبات ما قامت به قطر من تمويل ودعم للإرهاب فى مختلف الدول ، وكذلك تمويلها وعلاقتها بالجماعات الإرهابية" .

جدير بالذكر  أن وزارة الاقتصاد والتجارة القطرية أعلنت  أن الشركات القطرية والتى تحمل جنسيات أخرى على أرض الدوحة ستقاضي الدول العربية المقاطعة .

وأكدت الوزارة أن قطر تعاقدت مع مكتب قانوني مختص في قضايا منظمة التجارة العالمية، لدراسة الإجراءات  التى اتخذتها الدول، زاعمة أنها غير قانونية .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة