خارجية إيران: مستعدون لإعادة إعمار الموصل ولسنا بحاجة لقاعدة فى سوريا

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 02:19 م
خارجية إيران: مستعدون لإعادة إعمار الموصل ولسنا بحاجة لقاعدة فى سوريا المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمى أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية مستعدة لإعادة إعمار مدينة الموصل، نافيا الأخبار المتناقلة حول إنتاج صواريخ بالستية وبناء قاعدة عسكرية إيرانية فى سوريا.

 

وأضاف فى مقابلة مع وكالة "تسنيم"، أن تعاون كلا البلدين (إيران والعراق) جاء بطلب من الحكومة العراقية من أجل محاربة الإرهاب.

 

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، أن قضية إعادة إعمار الموصل تعود إلى رؤية الحكومة المركزية فى العراق وماذا ستقرر بشأن هذه القضية والتعاطى العالمى مع هذه القضية، معلنا استعداد بلاده لإعادة إعمار مدينة الموصل.

 

واعتبر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، أن أخبار شراء إيران مطار وإقامة قاعدة لها فى سوريا ابتزاز إعلامى وحرب دعائية، قائلا إن تواجد إيران القوى فى سوريا بطلب من الحكومة السورية والانتصارات التي حققتها المقاومة فى سوريا، غير المعادلات التى رسمتها بعض القوى الكبرى والقوى الإقليمية فى هذا البلد، وأن الحديث عن هذه الأشياء تؤدى إلى التشويش على الرأى العام الإقليمى والعالمى.

 

كما نفى المتحدث بإسم الخاريجة الإيرانية، الأخبار حول إنتاج إيران وروسيا وكوريا الشمالية لصواريخ بالستية فى مصنع غرب سوريا، قائلا، إن هذا الخبر ليس صحيحا ونحن لسنا بحاجة إلى هذا العمل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة