أوكرانيا تبدأ مناورات "نسيم البحار 2017" على حدود روسيا بمشاركة أمريكية

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 03:41 م
أوكرانيا تبدأ مناورات "نسيم البحار 2017" على حدود روسيا بمشاركة أمريكية مناورات لحلف الناتو
كتبت سارة كيره

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت صحيفة "صوت أمريكا" بأن قوت البحرية الأوكرانية بدأت التدريبات العسكرية مع قوات حلف شمال الأطلنطى "ناتو" فى مدينة أوديسا، أمس الاثنين، على الحدود الروسية جنوب غرب أوكرانيا، وهو ما كانت وصفته قناة "فرانس 24" الفرنسية أمس بالخطوة الاستفزازية تجاه روسيا. 
 
 
بدأت المناورات البحرية التى تعرف باسم "نسيم البحر 2017" بهدف تعزيز المرونة لدى القوات، وقدرات الاستجابة السريعة لدى كل القوات، وتحسين القدرة على إثبات العزم بين الدول الحليفة فى المنطقة. 
 
كما أشارت مجلة "Navy Times" إلى اشتراك قوات بحرية من 17 دولة، على رأسها البحرية الأمريكية، فى التدريبات التى تستمر 12 يوما، وفى هذا الإطار قال الكابتن دان جيلن، قائد القوات البحرية الأمريكية المشتركة فى المناورات: "من المهم جدا مواصلة المشاركة فى التدريبات متعددة الجنسيات، مثل عملية نسيم البحر 2017، من أجل تعزيز الإجراءات التكتيكية والتشغيلية فى العمل مع قوات الدول الحليفة فى جميع أنحاء العالم". 
 
تأتى هذه المناورات فى ضوء التوتر القائم بين الولايات المتحدة وروسيا فى ساحة البحر الأسود، وردا على التدريب الذى يستمر أسبوعين فمن المنتظر أن يراقب أسطول البحر الأسود الروسى، تفاصيل المناورات وأعمالها من بعيد، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة