الرى: مهمتنا إزالة التعديات بالمنطقة المحظورة على حرم النيل

الإثنين، 17 يوليو 2017 11:48 ص
الرى: مهمتنا إزالة التعديات بالمنطقة المحظورة على حرم النيل ازالة المخالفات بجزيرة الوراق
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس صلاح عز، رئيس قطاع حماية وتطوير النيل، أن وزارة الرى معنية فقط بالمنطقة المحظورة على حرم النهر" داير" جزيرة الوراق فى حدود 30 متر وليس داخل الجزيرة، مشيراً إلى أنه تم إرجاء الإزالات لوجود سكان المنازل المخالفة على النيل.

من جانبه أوضح مصدر مسئول بوزارة الموارد المائية والرى، أن جزيرة الوراق لا يوجد فيها شبكة صرف، ولا محطات معالجة، وتقوم بالصرف المباشر على نهر النيل، مما يتسبب فى تلوث المياه، وتم رفع تقارير لكل الجهات المعنية فى الدولة بالأمر.

وأصدرت وزارة الرى بيانا قالت أكدت فيه أنه فى إطار توجه الحكومة نحو إزالة التعديات على أراضى الدولة تم القيام بحملة مشتركة الأحد تحت إشراف محافظة الجيزة لإزالة التعديات الخاصة بوزارات الزراعة والأوقاف والرى والإدارة المحلية. 

وأضاف البيان أن التعليمات الصادرة من محافظ الجيزة كانت تقضى بعدم إزالة أى مبنى أو منشأ مأهول بالسكان، وبمرور المختصين من وزارة الرى حول الجزيرة تبين لهم بوضوح أن التعديات الخاصة بالرى والواقعة على الشريط الحدودى للجزيرة عبارة عن مبانى مأهولة بالسكان، وبالتالى لم تتمكن الوزارة من إزالة اية تعديات .

الجدير بالذكر أن جزيرة الوراق تقع فى حى الوراق التابع لمحافظة الجيزة، وتعتبر الأكبر مساحة بين 255 جزيرة على مستوى الجمهورية، حيث تبلغ مساحة الجزيرة التى تقع على ضفاف النيل 1600 فدان، والتى يبلغ عدد سكانها حوالى 60 ألف مواطن، وتتميز بموقعها الفريد وتقع فى قلب نهر النيل، ويحدها محافظة القليوبية من الشمال والقاهرة من الشرق والجيزة من الجنوب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة