وكيل تضامن قنا يعلن غلق 3 جمعيات تابعة لجماعة الإخوان.. ويؤكد: المحافظة الثالثة فى ارتفاع نسبة الفقر.. 384 تأشيرة حج ومشرف مدرب لكل 47 حاجًا لخدمتهم.. وتغطية 8172 أسرة ضمن برنامج تكافل و3022 أسرة بـ"كرامة"

الأحد، 16 يوليو 2017 03:30 ص
وكيل تضامن قنا يعلن غلق 3 جمعيات تابعة لجماعة الإخوان.. ويؤكد: المحافظة الثالثة فى ارتفاع نسبة الفقر.. 384 تأشيرة حج ومشرف مدرب لكل 47 حاجًا لخدمتهم.. وتغطية 8172 أسرة ضمن برنامج تكافل و3022 أسرة بـ"كرامة" حسين الباز
قنا – هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد حسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بقنا أن وزارة التضامن الاجتماعى كانت تعمل فى السابق بمفردها من خلال برامج بسيطة لحماية المواطنين من الكوارث والنكبات، إلى أن توجه الحكومة خلال الفترة الماضية بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية أن تعمل الوزارة بالتنسيق وكافة المؤسسات والوزارات، لتقديم العديد من برامج التغطية والضمان والتأمين الاجتماعى لكل فئات المجتمع، وأن تستهدف برامج الحماية الاجتماعية الفئات ضم العديد من الفئات تحت مظلة التضامن الاجتماعى منهم المطلقات والأرامل والعاجزين عن العمل والطفل اليتيم من فقد أحد أبويه أو الاثنين أو فى حالات التفكك الأسرى.

 

وعن المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر التابعة للجمعيات الأهلية ومدى إشراف التضامن الاجتماعى عليها قال الباز خلال تصريحات خاصة "لليوم السابع" أن هناك مشروعات يقوم بتمويلها الصندوق الاجتماعى ويشرف عليها وأخرى يمولها الصندوق عن طريق الجمعيات الأهلية ويشرف عليها التضامن الاجتماعى، لافتا أن محافظة قنا بها أكبر نسبة تسجيل للمشروعات التابعة للجمعيات التى تتراوح مابين 10 إلى 15 ألف جنيها بفائدة 12%، لافتا إلا أن الجمعية الواحدة بقنا تضم أكثر من 917 مشروع من المشروعات الصغيرة مشيرا إلى أن هناك 200 جمعية تعمل فى مجال الإقراض على مستوى المحافظة.

 

وعن مصير الجمعيات التى كانت تدار بمجلس إدارة عدد من عناصر جماعة الإخوان المحظورة ومصير المشروعات التى تعمل بها والحالات المستفيدة منها، أكد الباز أنه بعد عمليا فحص تم إغلاق عدد 3 جمعيات أهلية تابعة لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة تماما فيما تم استبدال مجلس إدارة 13 جمعية أهلية أخرى بمجالس إدارة ليس لها أى نشاط حزبى أو سياسى، وذلك للحفاظ على المستفيدين من هذه الجمعيات من محدودى الدخل تحت إشراف لجنة من محافظة قنا.

 

وعن التبرعات أشار الباز لأن التبرعات تأتى من خلال بحث اجتماعى للحالات وتعمل عليه لجنة المساعدات من خلال لائحة المساعدات، وعن البرامج الجديدة التى من المقرر تطبيقها بمحافظة قنا قال الباز أن هناك برنامج جديد يساعد على تحسين المستوى الاجتماعى للأسر الفقيرة ومحدودى الدخل يسمى "فرصة"، والذى يعمل بالتنسيق والجهات المانحة والقطاع الخاص على تدريب وتشغيل الشباب.

 

وعن دور مديرية التضامن بمحافظة قنا اتجاه رعاية الأيتام والمسنين أشار الباز أنه أصبح لمديرية التضامن دور كبير فى رعاية الأطفال والمسنين بالمحافظة، وخاصة بعد ضبط عمليات تراخيص دور الأيتام لتقديم رعاية أسرية متكاملة للطفل اليتيم والمسنين، مشيرا إلى أن محافظة قنا تضم 5 دور أيتام بها 112 طفلا يتيما من الذكور والإناث و3 دور للمسنين، لافتا إلى أن هناك لجنة بمديرية التضامن للتدخل السريع لحل مشكلات الأطفال الأيتام سواء من فاقدى الام أو الأب كان أخرها رعاية طفل بقرية أولاد عمرو أصيب فى خصومة ثأرية وفقد والده خلالها، وأنه جار رعايته الصحية من خلال مستشفى الجامعة.

 

وعن تأشيرات الحج قال الباز إن هناك 384 فرصة حج لمحافظة قنا، لافتا إلى أن المشرفين المرافقين للبعثات يكون عن طريق التقديم وتوافر الشروط بهم، مشيرا إلى أن هناك مشرفا لكل 47 حاجا مدرب لخدمتهم ويدفع مبلغ تأمينى، وفى حالة عدم رعاية الحجاج المرافقين له يتم خصم المبلغ التأمينى ليتكلف رحلة الحج الخاص به.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة