الأولى بالثانوية الأزهرية فى الدقهلية: حلمى أكون مثل الدكتور مجدى يعقوب

الأحد، 16 يوليو 2017 01:08 م
الأولى بالثانوية الأزهرية فى الدقهلية: حلمى أكون مثل الدكتور مجدى يعقوب إيمان مع أسرتها
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بقرية شبراهور التابعه لمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، تلقت إيمان عزيز الكاشف نتيجتها بالثانوية العامة الأزهرية بمكالمة هاتفية من شيخ الأزهر، حيث لم تتمالك مشاعرها واختلطت دموعها بضحكاتها عندما أبلغها بحصولها على المركز الأول فى الثانوية العامة الأزهرية على مستوى الجمهورية بالقسم العلمى، وحصولها على مجموع 648 بنسبة 99.69%.

وقالت إيمان عزيز لـ"اليوم السابع" أنا لم أتوقع أن أكون من أوائل الجمهورية، والخبر أسعدني أنا وأسرتي، وأتمنى أن أصبح مثل الدكتور مجدى يعقوب، ولذلك قررت الالتحاق بكلية الطب لأتخصص في الجراحه، فتلك أمنيتى منذ صغرى والتى عملت جاهده لتحقيقها، حيث كنت أذاكر دروسي يوميا، ولا أؤجل دروس اليوم أبدا لليوم التالي، حتى لا يتراكم عليا، وانقطعت تماما عن العالم ولم أشغل نفسي بأي شىء خارجي يعطلني عن تحقيق هدفي.

وأشارت إلى قيام والدتها حنان الباز بتوفير جو مناسبا لمساعدتها على النجاح، قائلة: "وساعدنى شقيقي الأكبر، ولم يبخل على والدى بأى شىء، ومصر تحتاج لشبابها، وأتمنى أن لا يترك بلدنا أى شاب للعمل بالخارج، ويتم توفير فرص عمل للشباب، فأخى محمد من ضمن هؤلاء الشباب الذين تخرجوا من جامعتهم ولم يجدوا فرصة عمل، ولذا عمل بوظيفة مؤقتة".

وأرى أن الأزهر مازال كما كان منارة العمل ويقدم رسالة توعية من خلال العلم الذى تلقيناه بالمعاهد الأزهرية، سواء علوم دينية أو علمية، وأرفض إهانة الأزهر تماما، ومن هواياتى الاستفاضه فى قراءاة كل ما يتعلق بالمواد التى ادرسها.

فيما أكد عزيز الكاشف والد "إيمان" لقد سجدت لله شكرا لتفوق ابنتى وحصولها على المستوى الأول للجمهورية، ووفرت لها أنا ووالدتها الجو الهادئ والمناخ الصحى للمذاكرة، فأنا أعمل كمدرس أول مواد زراعية، وكان حلمى أن يحقق الله أمل ابنتى التى كانت دائما الأولى على مدرستها منذ الابتدائى، وكان ترتيبها الثالث على مستوى المحافظة في الصف الثالث الاعدادى، وهى تحفظ القرآن بأكمله منذ الصف السادس الابتدائى، كما أن ابنتى الصغرى إسراء من المتفوقات وحصلت على الترتيب الخامس على مستوى المعهد. 

وقال شقيقها الأكبر محمد بكالوريوس تربية قائلا "كنت متأكد من تفوق إيمان وأنا قريب منها جدا أوصلها لدروسها وأساعدها في استيضاح بعض الأمور وأساعدها في ابحاثها العلمية، وكنت متأكد إن الله لايضيع أجر من أحسن عملا، واليوم أهل القرية كلهم فخورين بتفوق إيمان".

وقدم الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشكر لعميدة المعهد على الجهود التى تقوم بها في رعاية الطالبات والاهتمام بهم، معربًا عن تقديره وتشجيعه لهذه الجهود المخلصة التي من شأنها الارتقاء بالطالبات على كافة المستويات.

كما قرر فضيلة الإمام الأكبر منح عميدة معهد فتيات شبراهور رحلة حج من الأزهر تقديرًا لجهودها وإخلاصها في عملها، كما هنأ الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، الطالبة إيمان على تفوقها.

إيمان الاولي على الجمهورية
إيمان الاولي على الجمهورية

 

إيمان الأولى على الجمهورية مع والده
إيمان الأولى على الجمهورية مع والده

 

 

إيمان مع عائلتها
إيمان مع عائلتها

 

 

إيمان مع أقاربها
إيمان مع أقاربها

 

 

إيمان الأولي على الجمهورية علمي علوم بالازهر
إيمان الأولي على الجمهورية علمي علوم بالازهر

 

 

إيمان وسط أسرتها
إيمان وسط أسرتها

 

 

إيمان بين أصدقائها
إيمان بين أصدقائها

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة