رئيس مدينة أشمون: غرامة 100 ألف جنيه وسنة سجن عقوبة التعدى على الأرض الزراعية

السبت، 15 يوليو 2017 06:57 م
رئيس مدينة أشمون: غرامة 100 ألف جنيه وسنة سجن عقوبة التعدى على الأرض الزراعية المهندس هشام بيومى رئيس مركز ومدينة أشمون
المنوفية – محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المهندس هشام بيومى رئيس مركز ومدينة أشمون، بمحافظة المنوفية، عن اعتماد خطة 2017/2018 لمركز ومدينة أشمون، بإجمالى وصل إلى 17 مليون  و800 ألف جنيه .

وأوضح بيومى فى بيان له ، أن الاعتماد الحكومي للخطة يقدر بحوالي 13 مليونا و 180 ألف جنيه، بالإضافة إلى الاعتماد الذاتي 4 ملايين و500 ألف جنيه، لافتا إلى أنه تم تخصيص 6 ملايين و600 ألف جنيه لقطاع الرصف .

وأشار بيومى، إلى أن القطاعات الأخرى مثل الكهرباء والنظافة والمعدات سيخصص لها باقي اعتماد الخطة وهو ما يقدر بحوالي 11 مليون جنيه.

وأشار بيومى، إلى أنه نظرا لكثرة حالات التعدي على الأراضي الزراعية، تم اتخاذ عدة إجراءات للحد من حالات التعديات من خلال التنسيق مع مدير ووكيل الإدارة الزراعية بأشمون، فى حالة قيام المواطن بالتعدى بالبناء على الأراضي الزراعية وعمل حفر وجور أو حصيرة خرسانية يتم عمل محضر تجريف طبقا للمادة 150 من القانون 116 لسنة 1983 وغرامة هذا المحضر وجوبية الدفع وتصل إلى 100 ألف جنيه بحد أدنى 30 ألف جنيه والحبس لمدة سنة بحد أدنى 6 شهور وذلك بدلا من محضر التبوير المعتاد عمله فى هذه الحالات .

وأضاف بيومى، أن محضر التبوير غرامته بسيطة ويتم عمل مصالحة فيه، مشيرا إلى أنه لابد من تشديد العقوبة حتى يكون عامل ردع للمواطن حفاظا على رقعة الأرض الزراعية، بالإضافة إلى تنفيذ حالات الإزالة الفورية التي تتم يوميا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة