"تعليم البرلمان" تطالب بلقاء مع الوزير لشرح آليات تطبيق النظام الجديد للثانوية

السبت، 15 يوليو 2017 04:00 ص
 "تعليم البرلمان" تطالب بلقاء مع الوزير لشرح آليات تطبيق النظام الجديد للثانوية لجنة التعليم بالبرلمان
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، فى تعليقها على إنه سيتم الإعلان عن النظام الجديد للثانوية العامة فى 30 يوليو الجارى، إن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم لديه العديد من الأفكار لتطوير نظام الثانوية العامة، مشيرة إلى أنه عرض جزء من هذه الأفكار خلال اجتماعه فى لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان.

وأضافت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن من المفترض تطبيق النظام الجديد للثانوية العامة العام بعد القادم، لافتا إلى ان إعلان الوزير عن عرض النظام على المجتمع فى 30 من الشهر الجارى خطوة إيجابية لشرح كافة الآليات قبل تطبيقه.

وأشارت إلى أن هناك العديد من السلبيات التى يجب التغلب عليها قبل تطبيق هذا النظام، ومنها الدروس الخصوصية وغياب الطلبة عن الحضور، وبعض المدرسين، وتطوير المناهج.

ولفتت إلى أن شرح النظام الجديد على المجتمع أمر مهم، لأن بعض الناس لديها تخوف كبير من تطبيق هذا النظام، قبل حل السلبيات الموجودة.

وأشارت ماجدة نصر إلى أنها ستطلب من الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب عقد اجتماع خلال الفترة المقبلة مع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم لشرح النظام الجديد وآليات التنفيذ.

وكان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، كشف أنه يوجد مجموعة عمل لتصميم نظام تعليم جديد سيتم تطبيقه ليبدأ من الحضانة، مؤكداً أن "البوكليت" مستمر ومشكلة الطلاب سببها تعودهم على نظام غير سليم.

وأضاف "شوقى"، فى تصريحات تليفزيونية، نقلتها الصفحة الرسمية للوزارة عبر فيس بوك، أنه مسئول عن تعليم كل طالب، بصرف النظر عن مجموع الدرجات، وإذا لم يحدث ذلك ستصبح الوزارة "فاشلة".

وأوضح وزير التعليم، أنه سيتم إعلان نظام الثانوية العامة الجديد فى 30 يوليو الجارى، مؤكداً أنه لن يتم تطبيقه إلا بعد عرضه على المجتمع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة