الوفد يرسل مذكرة للحكومة بسبب تأخر صرف علاوة غير المخاطبين بالخدمة المدنية

السبت، 15 يوليو 2017 12:39 م
الوفد يرسل مذكرة للحكومة بسبب تأخر صرف علاوة غير المخاطبين بالخدمة المدنية محمد فؤاد المتحدث باسم الوفد
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد فؤاد المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد، إن الهيئة البرلمانية للحزب برئاسة صلاح شوقى عقيل، ستقدم مذكرة للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ، بخصوص توضيح التساؤلات والاستفسارات العديدة التى تلقاها أعضاء الهيئة البرلمانية الوفدية من جانب عدد كبير من الموظفين بعدد من الهيئات الحكومية والوزارات غير مخاطبة بقانون الخدمة المدنية الجديد رقم 81 لسنة 2016.

 

وأضاف "فؤاد" فى بيان له اليوم، أن الشكاوى أتت من عدد كبير من القطاعات العمالية بالدولة، ومنها: الشركة القابضة لكهرباء مصر، شركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة وأعمال التأمين والنظافة التابعة لوزارة النقل، قطاع المشروعات بوزارة الآثار، اتحاد الصناعات المصرية التابع لوزارة الصناعة و غيرها من الجهات.

 

وأكد "فؤاد" على أن تلك المشكلة تفجرت فى منتصف دور الانعقاد الثانى لمجلس النواب، وتحديداً بعد أن وافق البرلمان بأغلبية الأعضاء على إقرار القانون رقم 78 لسنة 2017 والخاص بتنظيم مسألة صرف العلاوات الدورية للعاملين بالدولة من غير مخاطبين بقانون الخدمة المدنية الجديد.

 

ولفت الوفد إلى أنه طال انتظار صرف تلك العلاوة وتضاربت الأقوال من جانب المسئولين حول الجدول الزمنى أو الموعد المحدد لصرفها، مما خلق حالة من الضبابية حول مصير تلك العلاوة، الأمر الذى أدى إلى ازدياد حالة القلق والغضب فى نفوس المخاطبين بتلك العلاوة.

 

وأنهى "فؤاد" تصريحه مشدداً على أن الحزب وهيئته البرلمانية لم ولن تتوانى لحظة عن السعى وراء تلبية مصالح المواطن المصرى البسيط، والعمل بكل جد واجتهاد فى إعطاء كل ذى حقا حقه، وهذا هو الدور الوطنى الذى طالما سعى إليه الوفد أعضاءً ونواباً.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة