بيكر هيوز: الشركات الأمريكية تزيد حفارات النفط للأسبوع الثانى

الجمعة، 14 يوليو 2017 11:38 م
بيكر هيوز: الشركات الأمريكية تزيد حفارات النفط للأسبوع الثانى النفط - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زادت شركات الطاقة الأمريكية عدد الحفارات النفطية للأسبوع الثانى على التوالى مع استمرار تعافى أنشطة الحفر للشهر الرابع عشر لكن وتيرة الزيادة تباطأت إلى أدنى مستوياتها هذا العام مع تراجع أسعار الخام رغم الجهود التى تقودها أوبك للتخلص من تخمة المعروض العالمي.

وقالت بيكر هيوز لخدمات الطاقة اليوم الجمعة فى تقريرها الذى يلقى متابعة وثيقة إن الشركات زادت عدد منصات الحفر النفطية بواقع حفارتين فى الأسبوع المنتهى فى 14 يوليو ، ليصل العدد الإجمالى إلى 765 منصة، وهو أكبر عدد منذ أبريل 2015.

ويقابل هذا العدد 357 منصة حفر نفطية كانت عاملة فى الأسبوع المقابل قبل عام. وزادت الشركات عدد الحفارات فى أكثر من 50 أسبوعا من الأسابيع التسعة والخمسين الماضية منذ بداية يونيو 2016.

غير أن وتيرة زيادة عدد الحفارات تباطأت على مدار الأشهر القليلة الماضية مع تراجع أسعار الخام. وبلغ متوسط عدد الحفارات التى جرت إضافتها على مدار الأسابيع الأربعة الأخيرة خمس منصات وهو أقل مستوى منذ نوفمبر 2016.

وخسرت العقود الآجلة للخام الأمريكى أكثر من 10 % منذ بداية العام بسبب المخاوف المتعلقة بتخمة المعروض العالمى رغم اتفاق منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبعض المنتجين خارجها على خفض الإنتاج نحو 1.8 مليون برميل يوميا من بداية 2017 وحتى نهاية مارس 2018.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة