احكم بنفسك.. من الصفقة الأفضل لوكاكو أم لاكازيت؟.. 5 محاور تجيب

الجمعة، 14 يوليو 2017 08:00 ص
احكم بنفسك.. من الصفقة الأفضل لوكاكو أم لاكازيت؟.. 5 محاور تجيب لاكازيت ولكوكو
كتبت - مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سخر البرتغالى جوزيه مورينيو المدير الفنى لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزى من منافسه الفرنسى أرسين فينجر مدرب أرسنال بعد تعاقد الأخير مع المهاجم ألكسندر لاكازيت، حيث أثار المدرب البرتغالى الشكوك حول قدرات صفقة المدفعجية الجديدة، مشيرًا إلى أنه قبل 6 أشهر كان ينوى التعاقد مع لاكازيت إلا أنه تراجع من أجل ضم روميلو لوكاكو مهاجم إيفرتون الذى يعتقد بأنه أفضل من المهاجم الفرنسى.

من جانبه، أجرى موقع "سكاواكا" الإنجليزى مقارنة بين صفقة لاكازيت ولوكاكو مكونة من 5 محاور .. لتحكم بنفسك عن الصفقة الأفضل:

1- قيمة الصفقة

 

لاكازيت صفقة ارسنال الجديدة
لاكازيت صفقة أرسنال الجديدة

 

 

 

انتقل لاكازيت لصفوف أرسنال مقابل 52.6 مليون إسترلينى، بينما كلفت صفقة انتقال لوكاكو إلى ملعب "أولد ترافورد" فريق مانشستر يونايتد 75 مليون إسترلينى.

وسجل لاكازيت الذى يبلغ من العمر (26 عامًا) 130 هدفًا فى 286 مباراة شارك فيها بجميع المسابقات مع ناديه ليون ومنتخب فرنسا بمعدل 0.46 هدفًا كل مباراة، بينما سجل لوكاكو (24 عامًا) 165 هدفًا فى 374 مباراة شارك فيها مع إيفرتون ومنتخب بلجيكا بمعدل 0.44 هدف كل مباراة.

2- التكتيك

 

لوكاكو
لوكاكو

 

 

كل من لوكاكو ولاكازيت يلعبان فى مركز الهجوم ويعتمدان على ضرب المدافعين من أجل تسجيل الأهداف دون حاجة إلى التعمق فى خط الوسط، ولكن هناك اختلاف بينهما، حيث كان لاكازيت يلعب فى البداية بمركز الجناح إلا أنه تألق عندما لعب فى مركز المهاجم الصريح، بينما يسبب لوكاكو ألم كبير لمدافعى الخصم عندما يتمحور بالكرة من دفاع فريقه ليكون ثنائيًا خطيرًا مع زميله الجديد ماركوس راشفورد.

 

3- تخليص الكرة إلى أهداف

 

لوكاكو صفقة مانشستر يونايتد الجديدة
لوكاكو صفقة مانشستر يونايتد الجديدة

 

 

يتفوق لاكازيت فى هذه النقطة على لوكاكو، فقد نجح مهاجم أرسنال الجديد فى تحويل نسبة 34.6% من فرصه إلى أهداف فى موسم (2014-2015) وفى الموسم التالى حول نسبة 23.3% من فرصه إلى أهداف التى ارتفعت إلى 39.1% فى الموسم الماضى (2016-2017).

 

فى المقابل، ترجم لوكاكو نسبة 13.2% من فرصه إلى أهداف فى موسم (2014-2015) ارتفعت إلى نسبة 20.9% فى الموسم التالى، ثم ازدادت مرة أخرى إلى 29.1% فى الموسم الماضى والأخير مع إيفرتون.

4- المبارزات الفردية

 

لاكازيت
لاكازيت

 

 

كانت واحدة من الانتقادات التى وجهها مورينيو إلى لاكازيت هى ضعف القدرات البدنية للمهاجم الفرنسى، على عكس لوكاكو الذى يتمتع بقدرات بدنية عالية حتى أنه سجل 4 أهداف من هجمات مضادة فى الموسم الماضى مع إيفرتون، و16 هدفًا منذ عام 2014، فيما لم يسجل لاكازيت سوى 6 أهداف من هجمات مضادة فى الثلاثة مواسم الأخيرة.

 

5- التأثير فى المواجهات الكبيرة
 

يتفوق لاكازيت على لوكاكو فى تأثيره بالمباريات الكبيرة، حيث سجل المهاجم الفرنسى فى المواجهات الكبيرة مع ليون ضد منافسيه فى الدوري الفرنسي، مارسيليا وباريس سان جيرمان وموناكو ونيس 6 أهداف، بينما سجل لوكاكو مع إيفرتون44 أهداف ضد عمالقة الدوري الإنجليزي الستة فى الموسم الماضى وهم أرسنال وتشيلسى وليفربول ومانشستر يونايتد ومانشسترسيتى وتوتنهام.

وبالنظر إلى أخر 3 مواسم، سنجد أن لاكازيت سجل 14 هدفًا فى 23 مباراة ضد عمالقة الدوري الفرنسي، مقابل 8 أهداف سجلها لوكاكو خلال نفس الفترة فى 40 مباراة شارك فيها ضد كبار البريميرليج.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة