أئمة أوقاف الإسكندرية يلقون دروسًا عن حرمة الاعتداء والتخريب بمساجد غرب

الجمعة، 14 يوليو 2017 02:59 م
أئمة أوقاف الإسكندرية يلقون دروسًا عن حرمة الاعتداء والتخريب بمساجد غرب أعضاء القافلة
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ محمد العجمى، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إن المديرية نظمت قافلة دعوية بغرب الإسكندرية لأداء خطبة الجمعة وعقد مجالس دينية لشرح صحيح الدين الإسلامى الحنيف وتحدث أعضاء القافلة حول موضوع "حرمة الاعتداء والتخريب وضرورة البناء والتعمير".

وذكر بيان الأوقاف اليوم، أن الأئمة تحدثوا عن قوة الإيمان فى السلم وبناء الأوطان فالله سبحانه وتعالى خلق الناس واستعمرهم فى الأرض ليعمروها وينشروا الخير فيها، فكان الإصلاح هو سبيل أئمة المصلحين من الأنبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام وهو منهجهم.

وأشار العلماء إلى أن صور الاعتداء والتخريب فى الأرض متعددة، على رأسها الاعتداء على الأموال والأرواح وإخلال الأمن، وهذا أمر يعرفه الجميع، ولكن من صور الاعتداء والتخريب التى يظن بعض الناس أنها ليست من الإفساد وهى منه: أكل أموال الناس بالباطل، والتعامل بالربا، وطلب الرشوة أو أخذها، والفساد الإدارى فى الأجهزة والإدارات المختلفة، وكذلك الاعتداء على حقوق الآخرين بسرقة أو نحوها، واحتكار المواد الغذائية وخاصة الضرورى منها.


ووجه أئمة الأوقاف بالإسكندرية إلى ضرورة البناء والتعمير حيث قالوا:"المصلحون هم الذين يريدون مصلحة البلاد والعباد ويبحثون عنها، والمفسدون هم الذين يسعون لخراب البلاد والعباد".

وتابع الأئمة: إن المصلحون لا يرضون بالمنكرات فى المجتمع، بل يسعون جاهدين لإزالتها وإقصائها، ويحاربون الشهوات المحرمة، وما نشاهده ونلمسه فى واقعنا اليوم من الخير إنما هو بفضل الله عز وجل ثم بفضل البقية الباقية من أهل الإصلاح".
 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة