بعد رفع الإيقاف.. أندية السودان تتظلم لـ"كاف" للعودة إلى بطولات أفريقيا

الخميس، 13 يوليو 2017 06:49 م
بعد رفع الإيقاف.. أندية السودان تتظلم لـ"كاف" للعودة إلى بطولات أفريقيا فريق المريخ
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" خطابات تظلم من الثنائى السودانى المريخ وهلال الأبيض، للعودة إلى المشاركة فى بطولتى دورى الأبطال والكونفدرالية الأفريقية عقب استبعاد كل منهما على خلفية تجميد النشاط الرياضى فى السودانى.

وكان الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" قد أعلن اليوم رفع الإيقاف عن السودان بعد حل أزمة إدارة اتحاد الكرة بين مجموعتى سر الختم، ومعتصم جعفر.

وقبل ختام مرحلة المجموعات فى دورى الأبطال والكونفدرالية، امتلك المريخ وهلال الأبيض فرصة التأهل لدور الثمانية حيث احتل المريخ المركز الثانى برصيد 7 نقاط بفارق نقطتين عن النجم الساحلى قبل المباراة الأخيرة التى كان من المقرر أن تجمع الفريقين وجاء فيروفياريو دا بيرا الموزمبيقى فى المركز الثالث برصيد 5 نقاط، بينما تصدر هلال الأبيض مجموعته برصيد 10 نقاط قبل مباراة الجولة الأخيرة أمام زيسكو.

وعلم "اليوم السابع" أن أندية السودان تقدمت بتظلم لـ"كاف" للعودة إلى المشاركة فى بطولتى أفريقيا عقب استبعادهم من البطولة قبل ساعات من مباريات الجولة الأخيرة بمرحلة المجموعات.

ومن المقرر أن ينظر "كاف" فى التظلم المقدم من المريخ وهلال الأبيض خلال اجتماع المكتب التنفيذى المقرر إقامته يوم الخميس المقبل.

يذكر أن فيفا قرر تجميد النشاط فى السودان بعدما نشب نزاع بين مجموعة سر الختم، ومجموعة معتصم جعفر التى يعترف بها الفيفا حول من يدير النشاط الكروى فى البلاد، وقد سيطرت المجموعة الأولى على مبانى الاتحاد عن طريق قوات الشرطة بأمر قضائى وهو ما اعتبره الفيفا تدخلاً حكوميًا فى الشأن الرياضي ويجمد النشاط، قبل أن يعود لرفع الإيقاف بعد توصل الطرفان لاتفاق ودي لحل الأزمة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة