مدير مستشفى 57357: بائعة جرجير حضرت للتبرع بـ5 جنيهات

الإثنين، 10 يوليو 2017 03:34 م
مدير مستشفى 57357: بائعة جرجير حضرت للتبرع بـ5 جنيهات الدكتور شريف أبو النجا مدير مستشفى سرطان 57357
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل، صباح اليوم الاثنين، مستشفى مرضى سرطان الأطفال 57357 الدكتور محمد العصار وزير الإنتاج الحربى بعزف السلام الجمهورى، وقدم له الأطفال الورود أثناء دخوله الباب الرئيسى.

 

واستعرض المستشفى عددا من الأفلام التسجيلية، المتضمنة عدد من الشخصيات العامة فى كل المجالات، والتى أعلنت دعمها لمستشفى 57357.

 

وفور دخول وزير الإنتاج الحربى اصطف عدد كبير من الأطفال والأسر حوله، مرحبين بزيارته للمستشفى، حيث عزف السلام الجمهورى، مع دخول وزير الإنتاج الحربى قاعة المؤتمرات بالمستشفى.

 

وفى بداية كلمته أكد الدكتور شريف أبو النجا مدير مستشفى سرطان 57357، أن مستشفى السرطان مستشفى "جدعة" ومتواجدة فى حى الجدعان "السيدة زينب".

 

وأوضح مدير المستشفى خلال كلمة فى استقبال الدكتور محمد العصار وزير الإنتاج الحربى، أن هناك حالة من كل 330 شابا وفتاة تحت 18 سنة يصابون بالسرطان فى مصر، لافتا إلى أنه فى منتصف الثمانينات ذهب للشيخ محمد متولى الشعراوى، بعد أن كان مقررا أن يترك مهنة الطب، لكنه بعد جلسة مع الشيخ الشعراوى، وعدد من المتواجدين، قرر التراجع عن قراره، وأخذ مبلغ خمسين جنيها تبرعا منه، كانت سببا رئيسيا ودورا هاما فى بناء المستشفى، جعله يضع صورته فى مكتبه وأسفلها عبارة "وش الخير".

 

وأضاف الدكتور شريف أبو النجا أنه فى أحد الأيام حضرت إحدى بائعات الجرجير تبرعت بمبلغ 5 جنيهات فقط.

 

واستطرد شريف أبو النجا أن المستشفى تتكون من أربعة أركان رئيسية هى مؤسسة وجمعية فى مصر واثنين فى أمريكا وكندا.

 

وأوضح مدير المستشفى أن إدارة المستشفى تضم شخصيات علمية كبيرة فى مصر مثل الدكتور عمرو عزت سلامة وهانى سرى الدين وفاروق العقدة محافظ البنك المركزى السابق.

 

وأضاف أبو النجا أن المستشفى بها مبنى خاص بكل كلية عسكرية، فهناك مبنى لطلبة الكلية الجوية، وطلبة الكلية البحرية والحربية.

 

وكشف أن أحد ضباط الدفعة 103 حربية، جاء للمستشفى للتبرع على روح زملائه، وبعدها بأسبوع استشهد فى شمال سيناء.

 

وأشار إلى أن الموظفين فى المستشفى طبعوا 55 ألف نسخة من الكتاب الخاص بشهداء الدفعة 103 على نفقتهم الشخصية ووزع على الجامعات والمؤسسات، وهى الدفعة التى سقط منها ما يقارب 30 شهيدا.

 

وأوضح أبو النجا خلال كلمته فى استقبال الدكتور محمد العصار وزير الإنتاج الحربى أن المستشفى هى الأكبر فى العالم، وتحتوى على 320 سريرا، بالإضافة لمعالجة اليوم الواحد التى تستقبل ما يقرب من 600 حالة يوميا.

 

وأوضح أن المستشفى وفر مدرسة للمرضى من الأولى ابتدائى حتى الصف الثالث الثانوى، كما وفرت لهم منح فى الجامعات المصرية.

 

وأشار أبو النجا إلى أن المستشفى مهتمة للغاية بالبحث العلمى وترسل بعثات كبيرة للخارج، كما أنها جعلت الأطباء يغلقون عياداتهم الخارجية، حتى يتفرغوا كليا للمستشفى مقابل راتب مناسب.

 

من جهته قدم الدكتور محمد العصار وزير الإنتاج الحربى تبرعا بمبلغ مليون جنيه لمرضى مستشفى سرطان أطفال 57357، مشيرا إلى نجاح المستشفى فى تفجير طاقات البشر والعاملين فيه، وهو ما يعد أبرز الإنجازات، موضحا خلال كلمته، فى زيارة مستشفى 57357، أنه طوال أكثر من سنة لم يوقع قرار تعيين شخص واحد بالوزارة، خارج منظومة المسابقات والتنافس الشريف بين المتقدمين، إلا بتعيين الأول على الثانوية الفنية على مستوى الجمهورية.

 

وتفقد الدكتور محمد العصار وزير الإنتاج الحربى، خلال زيارته لمستشفى سرطان الأطفال 57357، عددا من الأجنحة والغرف، وذلك لبحث سبل التعاون المتبادل بين الوزارة والمستشفى.

 

ورافق العصار خلال الجولة الدكتور عمرو عزت سلامة، والدكتور شريف أبو النجا مدير المستشفى، وعدد من قيادات المستشفى ووزارة الإنتاج الحربى.

 

وأعرب العصار عن سعادته بزيارة المستشفى ذلك الصرح الكبير الذى يقدم خدمة طبية عالمية لجميع الطبقات الاجتماعية بالمجان، وقال العصار إن المستشفى بهذه الإمكانيات والتوسعات التى تقوم بها ستتيح الفرصة لعلاج المزيد من المرضى، مما يزيد من نسب شفائهم وعودتهم لأسرهم فى أفضل حال .

 

وأضاف العصار أن وزارة الإنتاج الحربى على استعداد لاستغلال كل إمكانياتها لخدمة المشروعات البحثية والصحية والبيئية للمستشفى، التى تخدم المواطن المصرى وتقدم له حياة بيئية وصحية سليمة، مشيرا إلى أن الوزارة سبق أن وقعت بروتوكول تعاون مع جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان بهدف إنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحى بقرية "الجزيرة الخضراء" بمحافظة كفر الشيخ للحد من مسببات أمراض الأورام والسرطانات المنتشرة بالقرية .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة