لو مسافر رحلة طويلة بالعربية.. 4 قواعد للحفاظ عليها نظيفة

الإثنين، 10 يوليو 2017 04:02 م
لو مسافر رحلة طويلة بالعربية.. 4 قواعد للحفاظ عليها نظيفة تنظيف السيارة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

السفر بالعائلة أو مع مجموعة من الأصدقاء فى رحلة طويلة بالسيارة ينتهى غالبًا بتحول السيارة إلى صندوق قمامة متحرك وقد تصاب السيارة خلال هذه الرحلة ببعض البقع التى يصعب التخلص منها للأبد.

ولكى تتجنب هذا المصير لسيارتك ينصحك موقع "RealSimple" البريطانى باتباع هذه النصائح:

ابدأ الرحلة بسيارة نظيفة

قبل أن تبدأ الرحلة امنح سيارتك غسلة جيدة ونظفها من الداخل بشكل عميق خاصة إذا كانت سيارتك تحولت مع الوقت إلى خزانة للكتب والمجلات. بدء الرحلة بسيارة نظيفة سيساعد على تشجيع رفقاء الرحلة على الحفاظ على نظافة سيارتك.

اصطحب معك عناصر تنظيف رئيسية

قبل أن تبدأ الرحلة تأكد من أن لديك بعض مستلزمات التنظيف الرئيسية للحفاظ على ترتيب سيارتك خلال الرحلة، فاحرص على أن يكون معك صندوق صغير لتجمع فيه المهملات وتتخلص منها أولاً بأول فى صناديق القمامة على الطريق، ومناديل مطهرة لتنظيف الانسكابات ومسح اليد اللزجة بعد تناول الطعام، وزجاجة بخاخ مليئة بالماء ومنظف الملابس للتعامل مع البقع عندما تحدث.

ضع الحدود

إذا كنت تصطحب معك أسرتك أو أصدقائك ضع حدودًا من البداية وقواعد كمنع تناول الطعام فى السيارة، أو منع أكلات معينة أو مشروبات يمكن أن تسبب البقع فى السيارة. هذه القاعدة وغيرها من القواعد المشابهة من شأنها أن تمنع حدوث أى فوضى كبيرة.

ترتيب السيارة من وقت لآخر

المهملات والفوضى يمكن أن تتراكم بسهولة فى أى مساحة صغيرة لذلك اجعل تنظيف سيارتك عادة، فتخلص من أى قمامة فى السيارة فى كل مرة تتوقف فيها لتعبئة البنزين أو الغداء أو فى أوقات الراحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة