بالفيديو والصور .. محافظ أسيوط يفتتح معرضًا للسلع الغذائية بأسعار مخفضة لمدة 20 يوما

الإثنين، 10 يوليو 2017 12:15 م
بالفيديو والصور .. محافظ أسيوط يفتتح معرضًا للسلع الغذائية بأسعار مخفضة لمدة 20 يوما محافظ أسيوط يفتتح معرضًا للسلع الغذائية
أسيوط هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط ، دعمه لإقامة معارض ومنافذ سلعية بمختلف مراكز المحافظة لتوفير السلع والمواد الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، مشيراً إلى تشديد حملات الرقابة على الأسواق لضمان جودة وسلامة المنتجات المقدمة للمواطنين ومحاربة الغش التجارى وارتفاع الاسعار.


محافظ أسيوط يفتتح معرضًا للسلع الغذائية... by youm7

 

جاء ذلك خلال افتتاحه لمعرض الغرفة التجارية للسلع المخفضة الذى يقام تحت إشراف مديرية التموين والتجاره الداخلية بمقر الغرفة التجارية بحى شرق مدينة أسيوط ويستمر لمدة 20 يومًا فى الفترة من 9 حتى 31 يوليو الجارى.

وتفقد محافظ أسيوط يرافقه محسن فرغلى صالح وكيل وزارة التموين وعمرو إبراهيم أبو العيون رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية وأيمن محروس رئيس حى شرق منتجات المعرض من سلع غذائية بأسعار مخفضة تخفيفًا عن كاهل الاسر المصرية ومحدودى الدخل ومواجهة ارتفاع الاسعار حيث يشمل المعرض عددًا من العارضين لمختلف المواد الغذائية.

وأوضح المحافظ ،فى بيان له اليوم، أن هذه المعارض تأتى فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية بهدف توفير احتياجات المواطنين ورفع العبء عن كاهلهم من خلال توفير السلع والمواد الغذائية عالية الجودة بأسعار مخفضة عن مثيلتها فى السوق الخارجى، مؤكداً أن المحافظة لن تدخر جهداً فى توفير الدعم لمثل هذه المعارض لضبط الأسعار داخل الأسواق.

واتفق الدسوقى مع مسئولى الغرفة التجارية بإقامة مثل هذه المعارض بالمراكز وأن تبدأ على الأقل فى 4 مراكز مثل ديروط وصدفا وأبوتيج وأسيوط وتقام تباعًا بباقى المراكز وأبدى مسئولى الغرفة استعدادهم لإقامة المعارض بالتنسيق مع الشركة المصرية لتجارة الجملة 2000 ومديرية التموين ورؤساء المراكز وذلك فى إطار خطة المحافظة لضبط الأسواق وخفض أسعار السلع.

وأشار المحافظ إلى أن المعارض السلعية تعبر عن مشاركة وطنية وإحساس بالمسئولية تجاه المواطن ووجه الشكر لمسئولى الغرفة التجارية على حرصهم على إقامة مثل هذه المعارض التى تخدم المواطنين من خلال تقديم السلع بأسعار مخفضة.

ومن جانبه قال عمرو أبو العيون رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية إن الشغل الشاغل للغرفة ومجلس إدارتها خلال الفترة الأخيرة المشاركة فى تخفيف الأعباء على المواطنين ولذلك كان الحرص على إقامة معارض سلعية توفر كافة أنواع السلع للمواطن وبأسعار مخفضة تناسب الظروف الاقتصادية للمواطنين مؤكداً أن إقامة المعارض يأتى ضمن أولويات عمل الغرف التجارية وفقاً للقانون رقم 158 لسنة 1951 المنظم لأنشطة الغرف التجارية مشيدًا بتعاون محافظ أسيوط الدائم مع الغرفة وتوفير كافة الإمكانيات من أجل العمل على نجاح المعرض وتحقيق الهدف منه بتوفير مستلزمات الأسرة بأسعار مخفضة.

على جانب آخر أعلن المهندس ياسر الدسوقى، أن حملات إزالة التعديات مستمرة فضلاً عن المتابعات الميدانية لضمان عدم حدوثها مرة أخرى مشددًا على فرض عقوبة صارمة لمنع التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والمبانى المخالفة.

وكانت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة أسيوط قد نجحت فى إزالة 24 حالة تعدى على أراضى أملاك الدولة بمساحة 3574 م2 بالتنسيق مع قوات الأمن ومديرية الزراعة ولجنة حماية أملاك الدولة بالمحافظة.

وأكد نبيل الطيبى رئيس مركز ومدينة أسيوط على استكمال الحملات فى كافة المجالات لتأكيد الانضباط وإزالة المخالفات وعقاب أى مقصر أو مخالف، مضيفا أنه سيتم شن حملات لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية والحفاظ على الرقعة الزراعية بالإضافة إلى الحملات التموينية لضبط الأسواق.

وشدد الطيبى على جميع الإدارات بالمركز على استعادة أخر شبر من أراضى أملاك الدولة وإزالة كافة التعديات دون رأفة مع المخالفين أو محاباة لأحد.

وقال المهندس محسن فرغلى صالح وكيل وزارة التموين إن حملات التفتيش والمتابعة التى تشنها المديرية أسفرت عن تحرير 377 مخالفة تموينية متنوعة خلال أسبوع وذلك فى إطار توجيهات المهندس ياسر الدسوقى مافظ أسيوط بتشديد الرقابة على المخابز ومحطات الوقود والمستودعات والأسواق وذلك للحد من ظاهرة تسريب وتهريب السلع التموينية المدعمة للاتجار بها فى السوق السوداء وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وأشار وكيل وزارة التموين إلى أن الحملات استهدفت المخابز والأسواق بالقرى والمراكز وتمكنت من تحرير محاضر جنح عدم إعلان عن أسعار وعدم وجود شهادة صحية وعدم الاعلان عن مواعيد تشغيل المخبز ومحضر جنحة إدارة منشأة بدون ترخيص وعدم وجود شهادة صحية وعدم وجود ميزان حساس ومخالفة توقف عن الانتاج وعدم الاحتفاظ بالسجلات وعدم وجود ماكينة صرف خبز وعدم صرف بون خبز وإنتاج خبز ناقص الوزن بالإضافة إلى التحفظ على 200 كيلو لحوم مذبوحة خارج السلخانة وتحرير محضر جنحة للامتناع عن بيع سولار وتم التحفظ على 6300 لتر سولار.

وأضاف صالح أن الحملات مستمرة لضمان وصول الدعم لمستحقيه ومنع الاتجار فى المواد التموينية المدعمة فى السوق السوداء ومنع رفع الاسعار واستغلال المواطنين، مشيرًا إلى الاستجابة السريعة لجميع شكاوى المواطنين.

مركز أسيوط (1)

حملات إزالة بمركز أسيوط 

 

مركز أسيوط (2)
حملات إزالة بمركز أسيوط 

 

مركز أسيوط (3)
حملات إزالة بمركز أسيوط 

 

معرض الغرفة التجارية (1)
محافظ أسيوط يفتتح معرض الغرفة التجارية 

 

معرض الغرفة التجارية (2)
معرض الغرفة التجارية 

 

معرض الغرفة التجارية (3)
معرض الغرفة التجارية 

 

معرض الغرفة التجارية (4)
محافظ أسيوط بمعرض الغرفة التجارية 

 

معرض الغرفة التجارية (5)
معرض الغرفة التجارية 

 

معرض الغرفة التجارية (6)
محافظ أسيوط يتفقد معرض الغرفة التجارية

 

معرض الغرفة التجارية (7)
معرض الغرفة التجارية

 

معرض الغرفة التجارية (8)
معرض الغرفة التجارية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة