اشتباكات بين القوات الكردية والجيش التركى شمال غرب سوريا

الإثنين، 10 يوليو 2017 07:07 م
اشتباكات بين القوات الكردية والجيش التركى شمال غرب سوريا جانب من العنف فى سوريا _ صورة أرشيفية
بيروت (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسئولون أكراد، إن مقاتلين أكرادا سوريين اشتبكوا مع قوات تركية تقصف بلدات خاضعة لسيطرتهم فى شمال غرب سوريا، اليوم الاثنين.

وقال روجهات روج المتحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية السورية، إن الجيش التركى وجماعات يساندها من المعارضة السورية المسلحة قصفوا تل رفعت والشيخ عيسى وبلدات أخرى شمالى حلب.

وأضاف أن القصف "بالمدفعية وقاذفات الصواريخ" قتل شخصين وأصاب سبعة واستتبع ذلك ردا من المقاتلين الأكراد وجماعات موالية لهم. وقال إن إطلاق النار ما زال مستمرا، ولم يصدر تعليق بعد من الجيش التركي.

وقال المرصد السورى لحقوق الإنسان أيضا أن الجانبين تبادلا إطلاق النار فى المنطقة، ومن شأن تزايد التوترات بين طرفين حليفين للولايات المتحدة فى شمال غرب سوريا أن يهدد بفتح جبهة رئيسية أخرى فى الحرب السورية.

وقال قائد وحدات حماية الشعب لرويترز الأسبوع الماضى إن عمليات انتشار الجيش التركى قرب المناطق الخاضعة لسيطرة كردية فى شمال غرب سوريا تصل إلى حد "إعلان الحرب".

ورد نعمان قورتولموش نائب رئيس الوزراء التركى بالقول إن بلاده لا تعلن الحرب لكن قواتها سترد على أى تحرك عدائى من جانب وحدات حماية الشعب.

وقال مقاتلون فى المعارضة الأسبوع الماضى إن عمليات الانتشار العسكرى التركية تهدف إلى انتزاع مجموعة من القرى العربية قرب الحدود من يد جماعات يغلب عليها الأكراد سيطرت عليها العام الماضي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة