يوفنتوس أحدث المنضمين.. الأسماء التجارية تغزو ملاعب أوروبا

السبت، 01 يوليو 2017 08:46 م
يوفنتوس أحدث المنضمين.. الأسماء التجارية تغزو ملاعب أوروبا ملعب أتلتيكو مدريد الجديد
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغييرت أسماء العديد من ملاعب أندية كرة القدم فى أوروبا إلى شركات تجارية خلال السنوات الأخيرة، بعد أن كانت تحمل أسماء أساطير ورموز هذه الفرق، آخرها يوفنتوس الإيطالى الذى تحول اسم ملعبه من "يوفنتوس آرينا" إلى "إليانز" نسبة إلى مجموعة أليانز الألمانية للخدمات المالية الراعى الجديد للنادى.

ملعب إليانز آرينا
ملعب إليانز آرينا

 

ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن الاتجاه المتزايد فى وضع الأسماء التجارية على الملاعب من الممكن أن يولد بعض الكراهية لدى عشاق كرة القدم، لما يمثله من تقليل لبعض الرموز الأندية.

ملعب أتلتيكو مدريد الجديد
ملعب أتلتيكو مدريد الجديد

 

أضافت الصحيفة أن بعض الأندية اتخذت قرارًا فى تغيير أسماء ملاعبها خلال الفترة الأخيرة، وهو ما يكشف تحول الرياضة إلى سلعة على نحو متزايد، كان آخرها فى إسبانيا ملعب فريق ديبورتيفو لاكورونيا الإسبانى الذى أصبح يحمل اسم "أبانكا ريازور" بدلا من "ريازور" أمس الخميس، وسبقه ملعب أتلتيكو مدريد الذى أصبح "واندا ميتروبوليتانو" نسبة إلى مجموعة واندا الصينية التى استحوذت على بعض الأسهم فى النادى، بدلاً من "فيسنتى كالديرون" رئيس النادى السابق.

ملعب ديبورتيفو لاكورونيا
ملعب ديبورتيفو لاكورونيا

 

أشارت الصحيفة إلى أنه بدأت العلامات التجارية للشركات تغزو أوروبا قبل عقدين من الزمن ومن أبرزها ملعب أرسنال الإنجليزى الذى يحمل اسم "الإمارات"، وملعب مانشستر سيتى "الاتحاد"، وملعب "إليانز آرينا" الخاص بفريق بايرن ميونخ الألمانى.

ملعب الاتحاد
ملعب الاتحاد

 

وانتشرت أيضًا أسماء بعض الشركات الراعية على ملاعب أندية أوروبا مثل ملعب بوروسيا دورتموند الألمانى الذى يحمل اسم "سيجنال إيدونا بارك"، وفريق فولفسبورج "فولكسفاجن أرينا"، وفريق لايبزيج "ريد بول أرينا".

ملعب الإمارات
ملعب الإمارات

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة