بعد وصول عددهم لـ30 ألفا..

ننشر التقرير المعروض أمام البرلمان حول مشروع قانون "نقابة الأثريين"

الجمعة، 09 يونيو 2017 07:00 م
ننشر التقرير المعروض أمام البرلمان حول مشروع قانون "نقابة الأثريين" لجنة الآثار والإعلام بمجلس النواب
كتب: نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع" تقرير اللجنة المشتركة من لجنتى الإعلام والثقافة والآثار والشئون الدستورية والتشريعية، عن مشـروع قـانـون مقـدم مـن العضو أسامة هيكل و"87" عضوا آخرين "أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس" بشأن إنشاء نقابة الأثريين، والمزمع مناقشته خلال الجلسة العامة للبرلمان الاثنين المقبل. 

 

وأعربت اللجنة المشتركة وفقًا للتقرير عن موافقتها على مشروع القانون، مشيرة إلى أن المشروع يأتى إعمالاً لحق كفله الدستورى فى مواده 76 و77. 

 

وحسب تقرير اللجنة، فإن مشروع القانون يأتى وفاءً لما بذله الأثريون المصريين من جهد على مدار السنوات الماضية فى الحفاظ على التراث المصرى ليبقى شامخاً جيلاً بعد جيل، لذا كان لزاماً وقد عم النظام النقابى حتى شمل الغالبية العظمى من  المهن، بإعداد مشروع قانون بإنشاء نقابه للأثريين تهدف إلى تنظيم المهنة البالغ عدد المنسبين إليها 30 ألف تقريباً ورعاية مصالحهم والارتقاء بمستوياتهم اجتماعيًا وثقافيًا ومهنيًا. 

 

وأوضح التقرير، أن المشروع خطوة مهمة فى طريق العمل النقابى الذى يهدف للنهوض بالوطن بشكل عام، فضلاً عن أنه يؤمل منه أن يعود أثره المباشر وغير المباشر على حماية الآثار المصرية والحفاظ عليها ليرى العالم بأسره والأجيال القادمة عظمة وجلال العمق الحضارى المصرى الممتد منذ آلاف السنوات.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة