تقارير: استبعاد قطر من المشاركة فى البطولات الخليجية لكرة السلة

الأربعاء، 07 يونيو 2017 10:02 ص
تقارير: استبعاد قطر من المشاركة فى البطولات الخليجية لكرة السلة منتخب قطر لكرة السلة
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتزم الاتحاد الخليجى لكرة السلة استبعاد قطر من المشاركة فى البطولات الخليجية على صعيد المنتخبات والأندية، بعد قرار المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة، على خلفية تورط الأخيرة فى دعم الإرهاب وشق الصف العربى.

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية، أن قطر كانت تسعى طوال السنوات الماضية للسيطرة على البطولات الخليجية بجميع الطرق المتاحة، حتى وإن كانت غير مشروعة، مثل التجنيس، وهو ما ظهر فى النسخة الأخيرة من البطولة الخليجية للمنتخبات التى أقيمت فى الشارقة، حيث توج المنتخب القطرى باللقب بفضل لاعبيه المجنسين.

وأضافت الصحيفة، أن قطر كانت تعمل على إبعاد المنتخبات والأندية السعودية عن الفوز بالبطولات الخليجية بالعديد من الطرق، مثل تطويع اللوائح الخاصة فى اللجنة التنظيمية الخليجية لصالحها أو التحكيم، لاسيما أن الفوز بالبطولات الخليجية كان بمثابة بوابة المشاركة فى المسابقات الآسيوية.

وأشارت الصحيفة إلى أن قطر كانت تشارك فى المسابقات الخليجية بلاعبين مجنسين، وكانت تقوم بتزوير الوثائق الخاصة بهم، وعلى الرغم من المحاولات القطرية الدائمة لإبعاد المنتخبات والأندية السعودية عن تحقيق البطولات الخليجية عبر تلك الطرق، إلا أن قيادة المملكة كانت تتجنب اتخاذ إجراءات بشأن هذه الأمور حفاظاً على الصف الخليجى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة