مع دخول الصيف.. خطوات هتساعدك فى تخزين لبس الشتا

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 04:00 ص
مع دخول الصيف.. خطوات هتساعدك فى تخزين لبس الشتا صورة أرشيفية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد انتهاء فصل الشتاء ودخول فصل الصيف تواجه كل الأمهات مشكلة تخزين ملابس الشتاء، فقد تجد بعضهن فى ذلك الأمر سهولة وتعود وتجد الأخريات صعوبة وسوء فى تخزين الملابس حتى أن بعض الملابس تتعرض للتلف أثناء تخزينها فتتغير رائحتها وتبهت ألوانها .

تخزين ملابس الشتاء
تخزين ملابس الشتاء

 

ولتجنب تلك الأضرار يقدم موقع "  بعض الخطوات التى يمكنك الاستعانة بها من أجل تخزين ملابس الشتاء بشكل صحيح:Real

simple "

1-

صنفى الملابس

: قومى بإخراج ملابس الشتاء بالكامل من الدولاب وصنفيها لثلاث مجموعات :جزء يسلتزم الغسيل وجزء نظيف وجزء جاهز للتخزين. ثم قومى بتنظيف أرفف الدولاب وتجهيزها لرص الملابس.

2-

اغسلى الملابس

: قومى بغسل المجموعة التى قمتِ بفصلها من أجل الغسيل، فإن غسيلك للملابس قبل تخزينها يجنبك تواجد الحشرات بهم خلال فصل الصيف.

تخزين الملابس

تخزين الملابس

 

 

3-

تخزين الملا

بس فى أكياس من القماش

: تحتاجين لبعض أكياس القماش من أجل تخزين الملابس المصنوعة من الألياف الطبيعية . ومن الأفضل أن تكون أكياس من الكروشيه لأن الألياف الطبيعية تحتاج لوجود هواء مستمر بينها حتى لا يصيبها العفن ويتغير لونها ورائحتها مع مرور الوقت .

شماعة الدولاب
شماعة الدولاب

 

4-

قومى بتعليق المعاطف

: بعد تنظيف المعاطف والفساتين الشتوى بشكل جيد قومى بوضعهم فى أكياس وعلقيهم على الشماعة داخلة دولابك. ولكن احرصى على أن يكونوا فى جزء جانبى حتى لا يسكنهم التراب عند فتح الدولاب.

الحقائب
الحقائب

5-الحقائب والأحذية: قومى بتنظيف الحقائب والأحذية بشكل جيد ثم احفظيهم فى منطقة جافة وباردة وجيدة التهوية، تجنبى تعرض الأحذية الجلدية للحرارة أو وضعها فى مكان رطب حتى لا تصبح هشة ويتشقق الجلد.

6-

القضاء على الحشرات

: قومى بوضع أكياس القضاء على البق وسط الملابس أو نثر بعض حبات الأرز بين الأرفف، فإن الأرز يبعد الحشرات بعيداً. واحرصى على متابعة الملابس المخزونة كل فترة حتى لا تسكن بها حشرات التخزين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة