دراسة أسترالية: تناول كأسين من الخمر أثناء الحمل قد يشوه وجه الجنين

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 02:00 م
دراسة أسترالية: تناول كأسين من الخمر أثناء الحمل قد يشوه وجه الجنين الكحول يضر بالحمل ـ أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لأول مرة، كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أستراليون أن شرب كأسين من النبيذ فقط خلال فترة الحمل يمكن أن يغيرا ملامح وجه الطفل، وينتج عنهما تشوهات فى الأنف والعين والشفاه.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أظهرت الدراسة أن الكحول يمكن أن يصيب الجنين بتأخر في نمو الدماغ، وفي الحالات الأكثر حدة،  يمكن أن تؤدي حالات التأخير هذه إلى حدوث عيوب في الوجه.

وأوضح الباحثون أن تناول كميات صغيرة من الكحول أثناء الحمل يمكن أن تغير وجه الطفل كما تسبب العديد من المشاكل المعرفية، ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون، بتحليل صور 415 وجه لأطفال للكشف عن سلسلة من الخلافات الدقيقة المتصلة باستهلاك الكحول مثل أنف أقصر، أنف مقلوبة، وتم تصوير كل واحد من زوايا مختلفة عندما وصلوا إلى سنة واحدة.

ووجدت هذه الدراسة الجديدة التي أجراها معهد مردوخ لأبحاث الأطفال في فيكتوريا، الأسترالي أن استهلاك الكحول بأى كمية له عواقب على تطور ملامح الطفل، خاصة فى العيونهم، والذقن، والأنف والرأس.

ويحذر مركز السيطرة على الأمراض “CDC”، بما يلي: "ليس هناك كمية آمنة معروفة من استخدام الكحول أثناء الحمل أو أثناء محاولة الحصول على الحمل، وجميع أنواع الكحول هي ضارة على حد سواء".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة