الرئاسة الفلسطينية: تصريحات نتنياهو حول السيطرة الأمنية الدائمة مرفوضة

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 01:45 م
الرئاسة الفلسطينية: تصريحات نتنياهو حول السيطرة الأمنية الدائمة مرفوضة الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الناطق الرسمى باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة" إن التصريحات الصادرة من رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، حول السيطرة الأمنية الإسرائيلية الدائمة فى حال الوصول إلى اتفاق سلام، هى بمثابة رسالة لإدارة دونالد ترامب، وللمجتمع الدولى بأسره، مفادها بأن إسرائيل غير مستعدة لتحقيق السلام القائم على مبادىء العدل، والشرعية الدولية".

وأضاف أبو ردينة ـ فى تصريح صحفى ـ" أن هذه التصريحات مرفوضة، وتعمل على خلق مناخ يسهم فى تعقيد الأمور، ولا يساعد إطلاقا فى إنجاح الجهود المبذولة لإيجاد حل يؤدى إلى تحقيق الأمن، والاستقرار فى المنطقة والعالم".

وتابع قائلا" لقاءات الرئيس الفلسطينى محمود عباس مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب كانت جدية، وواضحة، ومهدت لخلق فرصة نادرة لتحقيق السلام، تحاول إسرائيل إضاعتها، من خلال بث مثل هذه التصريحات الرافضة لأسس العملية السياسية".

وأشار إلى أن الجانب الإسرائيلى ومن خلال إطلاقه لهذه التصريحات المتكررة يحاول عرقلة كل الجهود العربية والدولية، وخاصة الأمريكية الهادفة إلى تهيئة الأجواء لإطلاق عملية سياسية جادة، الأمر الذى سيؤجج الصراع فى المنطقة، وسيدفع بالأمور إلى مزيد من التفكك، فى ظل نظام إقليمى، وعالمى متصدع، ما سيترك آثاره على المشهد السياسى لسنوات طويلة، وصعبة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة