للحصول على شعر قوى..5 عادات سيئة تجنبيها

الأحد، 04 يونيو 2017 07:30 ص
للحصول على شعر قوى..5 عادات سيئة تجنبيها صورة أرشيفية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص كل فتاة على الاهتمام بشعرها وتعتبره عنوان جمالها، فترغب جميع الفتيات فى امتلاك شعر قوى لامح خالى من القشرة، وقد يصاب شعرك بالضعف فى بعض الفترات ولا يتمكن المحيطين بك من ملاحظة ذلك ولكنك تعلمين جيداً أن شعرك ليس بحالة جيدة، ورغم أن اللجوء للطبيب لعلاج هذا الأمر هو الخيار الأفضل دائماً، إلا أنه لا يكون الوحيد أيضاً، فقد تذهبين للطبيب ويخبرك بأنك بحالة جيدة ولا يوجد أى سبب عضوى لضعف شعرك، لأن السبب قد يرجع للأخطاء التى ترتكبينها فى حق شعرك دون العلم بأنها قد تصيبه بالضعف.

فوفقاً لتقرير نشره موقع "لايف هاك" وضح أن هناك 5 عادات يومية تمارسينها تتسبب فى إضعاف شعرك وتعرضه للتساقط، فتعرفى عليها وتجنبى القيام بها:

1- سوء التغذية:

قد يصيب شعرك الضعف أثناء اتباعك لنظام غذائى سئ فليس شرطاً عندما تنظمين غذائك أن تمتنعى عن تناول بعض العناصر الغذائية التى يحتاجها جسمك، ويحتاجها شعرك بالتأكيد، فالشعر بحاجة إلى بعض العناصر الغذائية ليحافظ على قوته ونموه بشكل صحى ، لذا احرصى على تناول الأطعمة التى تحتوى على الحديد مثل السبانخ والفراولة والتى تمد شعرك بالعناصر الغذائية التى يحتاجها.

2- غسل شعرك يومياً:

بالتأكيد الاعتناء بالشعر وغسله بانتظام شىء جيد، ولكن تعرض شعرك للمياه يومياً قد يفقده الكثير من الزيوت المفيدة التى يحتاجها للحفاظ على قوته، ويمكنك تجنب ذلك عن طريق استعمال شامبو جاف ولكن لا تتركينه مدة طويلة على شعرك حتى لا يتسبب فى سد مسام الشعر وتساقطه.

غسيل الشعر
غسيل الشعر

3- استخدام مواد مضرة للعناية بالشعر:

من أهم المسببات لضعف الشعر استخدام مواد العناية بالشعر التى قد تتسبب فى إضعافه، فبما يحتويه شامبو الشعر من مواد كيمائية قد يتسبب فى بعض الأحيان فى تدمير شعرك، لذا تجنبى ذلك عن طريق التعرف على مكونات الشامبو الذى تستعملينه فاحرصى دائماً على استعمال شامبو يدخل فى تكوينه زيوت طبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون التى تعزز نمو الشعر وتقويته.

4- تعريض الشعر للحرارة كثيراً:

يتسبب الإسراف فى استخدام أجهزة فرد الشعر وتعرض الشعر باستمرار للحرارة فى إضعافه وتعرضه للتقصف، فيمكنك تجنب ذلك عن طريق استعمالك لأجهزة فرد الشعر على فترات بعيدة، كما يمكنك تعويض ذلك باستخدام زيوت طبيعية تقوى شعرك.

صورة ارشيفية.
صورة أرشيفية

5- التعرض لأشعة الشمس باستمرار:

قد يتسبب تعرضك للشمس بشكل مستمر فى إضعاف شعرك بشكل كبير حيث يقوم الشعر بامتصاص أشعة الشمس الضارة والتى تضعفه وتتسبب فى تقصفه، فتجنبى ذلك عن طريق ارتداء قبعة تحميك من أشعة الشمس أو احرصى دائماً على السير فى الظل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة