"الآثار": الانتهاء من تسجيل الآثار المنقولة بالمساجد خلال العام الحالى

السبت، 03 يونيو 2017 06:00 ص
"الآثار": الانتهاء من تسجيل الآثار المنقولة بالمساجد خلال العام الحالى وزارة الآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن اللجان المعنية بتسجيل وجرد وتسجيل الآثار المنقولة بالمساجد الأثرية وبالتحديد من الآثار الثابتة، تعمل بشكل منتظم، ونزيل جميع العوامل التى تعيق سير العمل.

وأوضح الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، كما تم التنبيه على رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، لاتمام اعمال التسجيل فى اسرع وقت، لافتا إلى أنه تم عقد اجتماع لتوضيح الهدف وآليات التسجيل، حيث كان هناك تداخل فى فهم معنى الآثار المنقولة، وتم توضيحها بالتفاصيل، وذلك طبقا لقانون 117 لحماية الآثار.

وأكد الدكتور مصطفى أمين، على أن العمل سيستمر بانتظام، وسيتم إزالة جميع المعوقات، حتى يتم الانتهاء من أعمال التسجيل داخل دفاتر سجلات القيد بشكل متميز، على أن ينتهى العمل أخر العام الحالى.

جدير بالذكر أن قرار اللجنة الدائمة للآثار الإسلامية والقبطية بتسجيل الآثار المنقولة ونقلها لمخازن وزارة الآثار، صدر عقب حادث سرقة 6 مشكوات من داخل مسجد الرفاعى بالقلعة،فى 2 يناير الماضى، ونجحت وزارة الداخلية بالقبض على الجناة وإعادة المشكاوات الـ 6 فى 24 يناير من العام الحالى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة