جنوب السودان يقوم بترحيل ثلاثة مواطنين أمريكيين خدموا بالجيش

الأربعاء، 28 يونيو 2017 04:27 م
جنوب السودان يقوم بترحيل ثلاثة مواطنين أمريكيين خدموا بالجيش جيش جنوب السودان - صورة أرشيفية
ميونخ (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسؤولون من الولايات المتحدة وجنوب السودان اليوم الأربعاء، إن جنوب السودان قام بترحيل ثلاثة مواطنين أمريكيين خدم اثنان منهم فى الجيش الأمريكى وتهرب الثالث من التجنيد فى فصل آخر من رواية غير معتادة من التدخل الأجنبى غير الرسمى فى البلاد.

وتشير حسابات على مواقع التواصل الاجتماعى وحوار مع مجلة بأسماء رجلين من الثلاثة إلى أنهما كانا يقاتلان منذ فترة وجيزة قوات موالية لروسيا فى أوكرانيا.

وقال اللفتنانت كولونيل جوى بوتشيانو من الوحدة 82 الأمريكية المحمولة جوا إن كريج أوستن لانج ووليام رايت-مارتينوفيتش وألكس زويفلهوفر احتجزوا يوم 21 يونيو حزيران وهم يعبرون الحدود إلى جنوب السودان من كينيا.

وأضاف أنه جرى ترحيلهم إلى كينيا، وقال فى رسالة بالبريد الإلكترونى "نعمل مع السلطات الأمريكية فى المنطقة على إعادة المجند من الدرجة الأولى ألكس زويفلهوفر لسيطرة الجيش الأمريكى. إنهم فى كينيا"، ولم يتضح متى جرى تسليم الثلاثة للسلطات الكينية. ولم ترد السلطات الكينية على طلب التعليق.

وقال ماوين مالكول المتحدث باسم وزارة الخارجية فى جنوب السودان إن الثلاثة جرى ترحيلهم لأنهم لم يكونوا يحملون تأشيرات دخول لكنه أضاف أنهم ربما ادعوا أنهم صحفيون، وقال لرويترز "سمعت عن ثلاثة صحفيين أمريكيين احتجزوا على الحدود بين كينيا وجنوب السودان لأن هؤلاء الصحفيين لم يحصلوا على تأشيرات دخول".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة