مقالات الصحف.. فاروق جويدة: الشباب وجوائز الدولة.. نبيل زكى: الزحف الإسرائيلى على سوريا.. حمدى رزق: أكيد فيه حاجة غلط.. عماد الدين حسين: خطوة جيدة فى طريق طويل.. عباس الطرابيلى: راح الهزار وجاء الجد

الإثنين، 26 يونيو 2017 10:01 ص
مقالات الصحف.. فاروق جويدة: الشباب وجوائز الدولة.. نبيل زكى: الزحف الإسرائيلى على سوريا.. حمدى رزق: أكيد فيه حاجة غلط.. عماد الدين حسين: خطوة جيدة فى طريق طويل.. عباس الطرابيلى: راح الهزار وجاء الجد كتاب مقالات الصحف المصرية
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يرصد "اليوم السابع" للقراء الأعزاء أبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية المختلفة، اليوم الاثنين، حول العديد من القضايا والملفات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وغيرها.

 

الأهرام
 

مكرم-محمد-أحمد

مكرم محمد أحمد يكتب: لماذا يكره الإخوان الجيش المصرى؟

هاجم الكاتب، استمرار جماعة الإخوان ممارساتها الفاسدة بتوجيه حملات الكذب والافتراءات على القوات المسلحة المصرية، موضحاً أن سبب كراهيتها  للجيش المصرى أنه يمثل حائط الصد المنيع للمنطقة، انحياز المؤسسة العسكرية المصرية التاريخى إلى شعبها ودورها المهم فى حماية إرادة الشعب المصرى.

.......................................

فاروق جويدة

فاروق جويدة يكتب: الشباب وجوائز الدولة
 

تحدث الكاتب، عن ظاهرة "حجب معظم الجوائز التشجيعية" التى برزت أمام المجلس الأعلى للثقافة، وهو يعلن أسماء الحاصلين على الجوائز هذا العام، مما وصل بالأمر إلى عدم وجود متقدمين أو مرشحين، مشيرا إلى أن وزير الثقافة حلمى النمنم قرر تشكيل لجنة لدراسة هذه الظاهرة الخطيرة وتحديد أسبابها.

.......................................

الأخبار

جلال-دويدار

جلال دويدار يكتب: هل ينهى قرار الدستورية توترات تيران وصنافير؟
 

تمنى الكاتب، أن تسود التهدئة وعدم التوتر والمزايدات بعد القرار الصادر من المحكمة الدستورية بشأن "تيران وصنافير" وتصديق الرئيس على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، مطالباً أجهزة الدولة بعدم تكرار إخفاء الحقائق والتعامل بكل شفافية مع الرأى العام.

.............................................

 

نبيل زكى يكتب: الزحف الإسرائيلى على سوريا
 

أعرب الكاتب، عن حيرته من تصريح وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو أمام البرلمان الروسى، من أجل التنسيق حول سوريا، حينما قال: "أننا نعمل بصورة فعالة مع الأردن، كما نعمل مع إسرائيل"، متسائلاً: كيف تنسق روسيا، التى تحارب الجماعات الإرهابية فى سوريا مع إسرائيل التى تعترف بأنها أقامت تعاونا "صامتا وسريا" مع المنظمات الإرهابية فى سوريا طوال السنوات الست الماضية؟.

.............................................

المصرى اليوم
 

حمدى رزق
 

حمدى رزق يكتب: أكيد فيه حاجة غلط

تعجب الكاتب، من تواجد الدكتور عبد الله حسن على بركات، ضمن سماء المفرج عنهم بالعفو الرئاسى الأخير، موضحاً أنه إخوانى معروف وشارك فى "اعتصام رابعة"، و كان ضمن المتهمين فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"قطع طريق قليوب" عام 2013.

.............................................

سليمان جودة

سليمان جودة يكتب: مأساة بالحجم الطبيعى

تحدث الكاتب، عن تلقيه رسالتين حول قضية "المبانى المخالفة"، الأولى من الدكتور محمد شتا حيث يؤكد أن هذه القضية متواجدة منذ سنوات طويلة ولكن لا يتم حلها بحجة أن مصادرة هذه المبانى مخالفة للدستور، أما الثانية من الدكتور وجدى النجدى الذى يرى الحل فى التوقف عن بدعة العدادات الكودية، التى تضمن وصول الكهرباء والغاز والماء، إلى أى عقار مهما كان مخالفاً.

.............................................

الشروق
 

 

عماد الدين حسين

عماد الدين حسين يكتب: خطوة جيدة فى طريق طويل
 

أشاد الكاتب، بحزمة إجراءات الحماية الاجتماعية التى أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسى، وأنها بادرة أمل للغد، مؤكداً أنها خطوة جيدة فى طريق طويل ينبغى أن تتم فى إطار شبكة أوسع من تحصيل الرسوم والضرائب من كبار القادرين، والاستمرار فى سياسة استعادة أراضى وأملاك الدولة ومواجهة الفساد.

.....................................................

الوفد

عباس-الطرابيلى

عباس الطرابيلى يكتب: راح الهزار.. وجاء الجد
 

دعا الكاتب، إلى ضرورة العودة للعمل بشكل جدى وحقيقى، خاصة بعد انتهاء شهر رمضان الذى يعمل الجميع خلاله بنصف طاقته ومجهوده، قائلاً : "خلاص رمضان ولى.. فتعالوا نعمل.. فالدولة لا تعطى من فراغ.. وكفاية الديون الداخلية والخارجية".

.....................................

 

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء أبوشقة يكتب: كيف نحل الانفجار السكانى؟!
 

اقترح الكاتب، عدة حلول لأزمة الكثافة السكانية، وهى التوسع فى المدن الجديدة خاصة فى الظهير الصحراوى، ونقل أفرع الوزارات والمصالح الحكومية لهذه المدن الجديدة لتقليل الضغط على المدن الكبرى،  بالإضافة إلى نشر الوعى المجتمعى بين الأسر بقيامها بإنجاب طفلين فقط وفقًا للمنهج الصينى الذى حقق نتائج مبهرة ومنع تآكل خطط التنمية.  

.....................................

اليوم السابع

 

 

دندراوى الهوارى

 

دندراوى الهوارى يكتب: فى أمريكا وأوروبا تشتم الرئيس "تتسجن".. فى مصر تشتم الرئيس تبقى "بطل"!!
 

تحدث الكاتب، عن الأثار السلبية التى ترتبت على ثورة 25 يناير، ومنها تدمير القيم الوطنية والأخلاقية، وانتشار السفالة والانحطاط وعدم احترام الغير سواء كبير أو صغير، مؤكداً أن أمريكا وأوروبا وكل دول العالم يعاقب صاحب الاتهام الباطل بالسجن، إلا فى مصر من يستخدم الاتهامات الملوثة للشرف والسمعة، يصبح "بطل".

..............................................










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة