شبكة فيس بوك تسعى لإنتاج برامج تليفزيونية خاصة بها

الإثنين، 26 يونيو 2017 03:12 م
شبكة فيس بوك تسعى لإنتاج برامج تليفزيونية خاصة بها فيس بوك
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتفاوض شركة فيس بوك هذه الأيام مع وكلاء فى استوديوهات هوليوود بالولايات المتحدة، من أجل إنتاج برامج تليفزيونية أصلية، من المتوقع أن يتم إطلاقها أواخر الصيف الحالى، وفق ما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال".

 

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مطلعين على المشروع أن فيس بوك أبدت استعدادها لتمويل كل حلقة من حلقات البرنامج المتوقع بمبلغ قد يصل إلى 3 ملايين دولار أمريكى، وهو مبلغ كاف لإنتاج محتوى بجودة عالية.

 

وتطمح فيس بوك من وراء هذه الخطورة إلى تحصيل عشرات المليارات من الدولارات من المواد الإعلانية المصاحبة للمواد التليفزيونية التى ستنتجها، وسيكون بمقدار نحو مليارى مستخدم نشط مشاهدتها.

 

ومن المتوقع ألا تتجاوز مدة الحلقة الواحدة من البرنامج 10 دقائق، وفق ما نقلت الصحيفة عن مسئول على دراية بالموضوع، وأضاف أن البرنامج سيستهدف المستخدمين من الفئة العمرية بين 71 إلى 30 عاما.

 

وقال نائب رئيس الشراكات الإعلامية فى فيس بوك، نيك جرودين، فى بيان: "ندعم مجموعة صغيرة من الشركاء والمبدعين، ونفحص عروضهم التى يمكنك بناء مجتمع حولها من الرياضة إلى الكوميديا وكذلك ألعاب الواقع" وأضاف: "نحن نركز على العروض التى يقدمها الشركاء، ونساعدهم على فهم أعمق لما نريده من برامج عبر مختلف القطاعات والمواضيع".

 

وفى 25 مايو الماضى وقعت شركة فيس بوك صفقات مع عدد من شركات صناعة الأخبار والبرامج الترفيهية بغرض تغذية خدمة فيديو جديدة تعكف على تطويرها، وفق ما ذكرت وكالة "رويترز".

 

ونقلت الوكالة فى حينه عن مصادر لم تسمها أن فيس بوك تخطط لإطلاق مقاطع طويلة مع نص مكتوب تستمر بين 20 و30 دقيقة، وستكون ملكا لها، وكذلك مقاطع أقصر تستمر بين 5 و10 دقائق وتأتى مع نص أو بدون نص، ولن تكون ملكا للشركة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة