حاوى السلة وائل بدر: عفوا للأهلي أنا زملكاوى

الإثنين، 26 يونيو 2017 06:33 ص
حاوى السلة وائل بدر: عفوا للأهلي أنا زملكاوى وائل بدر
حاورته ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرار مفاجئ خرج به وائل بدر، حاوى كرة السلة لاعب الزمالك وسبورتنج والجزيرة، بإعلان اعتزاله اللعب، والاتجاه إلى التدريب، بعد أيام من تتويج الجزيرة بلقب دورى السوبر. وحرص "اليوم السابع" على محاورة اللاعب، لمعرفة الأسباب التى أدت إلى اتخاذ قرار الاعتزال ، ومشواره المقبل فى لعبة كرة السلة.

 

لماذا قررت الاعتزال؟

قرار الاعتزال اتخذته فى توقيت جيد بالنسبة لى، وهو بعد حصد لقب بطولة الدورى العام مع فريق الجزيرة، وتلقيت عرضا من عصام عبد الحميد أن أتولى معه تدريب فريق سلة الزمالك، ففكرت فى الأمر، حيث كان يراودنى قرار الاعتزال، ولا يوجد أفضل أن أعود للزمالك مرة أخرى.

 

هل وقعت على عقود تدريب الزمالك؟

حتى الآن لا، ولكن كل التواصل يتم عن طريق عصام عبد الحميد فهو الذى عرض على الفكرة وأنا رحبت بها دون تردد.

 

متى نرى الزمالك ينافس على بطولات السلة؟

الطبيعى أن ينافس الزمالك على البطولات، والمكسب والخسارة من عند ربنا ولكن كل الفريق هيقوم بالمطلوب منه، ووعد مننا كجهاز فنى ولاعبين أن "نموت نفسنا" حتى تتحقق البطولات وتعود مرة أخرى إلى ميت عقبة.

 

متى بدأت ممارسة اللعبة؟

كان عمرى 10 سنوات وانضممت لناشئين سلة الزمالك واستمريت 28 سنة، ثم رحلت على الجزيرة موسم 2008/2009، ثم سبورتنج لمدة 3 مواسم، وعدت مرة أخرى إلى الزمالك موسما واحدا تعرضت خلاله للإصابة، فانتقلت إلى الجزيرة مرة أخرى الموسم الماضى وحققت معهم بطولة الدورى.

 

هل طلب الأهلى ضمك إلى صفوفه بعد الرحيل عن الزمالك؟

أكيد طبعا، اتعرض عليا مرتين أنى ألعب للأهلى المرة الأولى بعد أن تركت ميت عقبة، وانتقلت للجزيرة عرض علىّ أن ألعب للقلعة الحمراء، لكنى رفضت، والمرة الثانية بين اللعب لسبورتنج والعودة للزمالك، ولكنى كنت أرفض أيضا، ليس تقليلا من الفريق الأحمر فهو ناد كبير ومحترم، ولكن احتراما لجماهير الزمالك فكنت أختار العروض للأندية التى لا تمتلك أرضية جماهيرية كبيرة، مثل سبورتنج والجزيرة، للحفاظ على حب الجمهور الأبيض ولأنى زملكاوى وأحب نادى الزمالك.

 

هل تهربت فى إحدى المرات من مباريات الفرق التى لعبت لها أمام الزمالك؟

لا لم يحدث أبدا أن هربت من مباريات أمام الزمالك، ده أكل عيشى وعمرى ما اهرب أنى ألعب ضد الزمالك.

 

ولماذا لم تتجه إلى كرة القدم مثل شقيقك وليد؟

أنا حبيت السلة، ومقتنع إن مفيش واسطة ولا حاجة فى الرياضة، فالإمكانيات هى التى تحكم الأمور، وإمكانياتى كانت فى كرة السلة.

 

ما هى البطولات التى توجد فى جعبة وائل بدر؟

حققت بطولة الدورى العام 8 مرات منها 4 مع الزمالك و2 مع الجزيرة ومثلهم مع سبورتنج، و8 بطولات كأس 5 مع الزمالك، و3 مع سبورتنج، أما الدورى المرتبط فحصدت اللقب مرتين فقط مع الفريق السكندرى، وعلى مستوى المنتخب حققت البطولة العربية 6 مرات، فضية أبيدجان 2013، وكنت قائد الفراعنة ببطولة كأس العالم 2014.

 

هل أنت راض عن مشوارك كلاعب؟

الحمد لله كرم كبير من ربنا حققت أرقاما كبيرة وفخور باللى عملته، ومعلومة لمن لايعرف أنا ضحيت بحاجات كثيرة، تركت بيتى وأسرتى وزوجتى وأولادى وقت المعسكرات والبطولات، وهم أيضا ضحوا ببعدى عنهم وهذه التضحية جاءت بنتيجة جيدة وتكللت بالنجاح والألقاب والبطولات.

 

وماذا عن الزمالك فى الموسم الجديد؟

تم تجديد عقود اللاعبين، فالفريق يمتلك لاعبين على أعلى مستوى، قادرين على حصد البطولات، ومن جانبه سيقوم عصام عبد الحميد المدير الفنى بوضع خطة وعمل كل شىء حتى تعود البطولات لقلعة ميت عقبة من جديد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة