توقيع العقد الموحد بين المالك والمستأجر سيتم من خلال بوابة "أبشر"

الإثنين، 26 يونيو 2017 03:00 ص
توقيع العقد الموحد بين المالك والمستأجر سيتم من خلال بوابة "أبشر" مشاريع وزارة الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير نشرته وكالات الأنباء، أن توقيع العقد الموحد الخاص ببرنامج إيجار بين المؤجر والمستأجر سيتم عن طريق بوابة "أبشر".
 
وقالت مصادر فى وزارة الإسكان، إنه سيتم إدراج عقد الإيجار بكل بنوده فى نظام أبشر حتى يتسنى للمستأجر الاطلاع عليه ومعرفة محتوى العقد، لافتة إلى أن هذه الخطوة جاءت لحفظ حقوق الطرفين في العملية التأجيرية.
 
وأوضحت المصادر، أن رسوم تسجيل مكاتب الوسطاء في نظام إيجار سيتم صرف جزء منها على صيانة، النظام فيما سيتم دفع إيجارات ذوي الحالات الخاصة والدخل المنخفض بالجزء الأخر.
 
وأشارت إلى أن وزارة الإسكان تستعد في منتصف الشهر المقبل لافتتاح أكثر من عشرة مشاريع في مختلف مناطق المملكة من بينها الزلفي والرياض وطريف، ومن ثم استدعاء المواطنين المستحقين ممن تنطبق عليهم الشروط لتسويق وبيع الوحدات السكنية لهم عن طريق المصارف التي ستوجد فى مواقع تلك المشاريع.
 
وحول إمكانية التأجير للمرأة عبر برنامج إيجار دون "ولي الأمر" ذكرت المصادر أنه سيتم السماح للنساء بالاستئجار باسمهن عبر "إيجار" في حال كان النظام يسمح بذلك.
 
 
يشار إلى أن وزارة الإسكان ممثلة فى برنامج "إيجار" أطلقت صيغة عقد الإيجار الموحد بهدف تيسير إجراء التعاملات الإيجارية وإثباتها وتعزيز الثقة بين أطرافها، وتسجيل الالتزامات المتبادلة بين المؤجرين والمستأجرين والوسطاء العقاريين في قطاع المساكن المعدة للإيجار، الذي سيكون تسجيله وتوثيقه بين أطراف العملية الإيجارية آلياً عبر شبكة "إيجار".
 
ويأتى برنامج إيجار فى صيغته التى أطلقتها الوزارة ليكون المحرك الرئيس لتطوير واستدامة وزيادة الثقة لتحقيق التوازن في قطاع الإيجار العقاري، عبر تنظيم وتيسير إجراءات قطاع الإيجار العقاري بأنظمة وآليات عمل تحفيزية، وحيادية، لتحفظ الحقوق، وتحافظ على توازن القطاع، بمقاييس آمنة ودقيقة.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة