بالفيديو..محافظ أسوان يعلن عن وضع مخطط عام لإنشاء 9 مناطق صناعية وحرفية جديدة

السبت، 24 يونيو 2017 04:25 م
بالفيديو..محافظ أسوان يعلن عن وضع مخطط عام لإنشاء 9 مناطق صناعية وحرفية جديدة اللواء مجدى حجازى محافظ اسوان
اسوان صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


محافظ أسوان يعلن عن مخطط عام لإنشاء 9 مناطق... by youm7

عقد اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، جلسة إستماع استمرت 3 ساعات من أجل طرح الأفكار والرؤى والمطالب الخاصة بإنشاء مناطق صناعية وحرفية جديدة ، وبحضور السكرتير العام المساعد للمحافظة وممثلى من الشباب وأصحاب المهن و الورش الحرفية والمصانع الصغيرة والمتوسطة ، بالإضافة إلى ممثلى نقابة العاملين بالمحاجر وهيئتى التنمية الصناعية والإستثمار.

وكما جاء فى بيان صادر عن محافظه اسوان اليوم السبت،أعلن محافظ أسوان عن وضع تخطيط وتصور عام لإنشاء 9 مناطق صناعية حرفية بمختلف مدن ومراكز المحافظة كأحد أهم الحلول الفعالة والواقعية والعاجلة لخفض نسب البطالة بين الشباب الأسوانى ، بجانب المساهمة فى زيادة الإنتاج وإستثمار الثروات الطبيعية.

ولفت اللواء مجدى حجازى، إلى إنه سيتم إضافة المقترحات والأفكار المطروحة فى جلسة الإستماع للتخطيط والتصور الذى وضعته المحافظة فى إنشاء المناطق الصناعية الحرفية وذلك لتلافى كافة السلبيات والأخطاء التى شابت التجارب السابقة تمهيداً لعرضها على اللجنة الفنية التى ستقوم بزيارة المحافظة عقب أجازة عيد الفطر المبارك والمشكلة من متخصصين من الهيئة العامة للتنمية الصناعية وشركة أيادى للبدء فى تنفيذ هذه المناطق على أرض الواقع.

وأكد اللواء مجدى حجازى، على أن صندوق تحيا مصر قام بتخصيص 44،5 مليون جنيه لتوصيل المرافق العامة والبنية الأساسية الخارجية خلال 6 أشهر حتى نهاية العام الحالى لأولى هذه المناطق وهى المنطقة الصناعية الحرفية بقرية الجنينة والشباك بمركز نصر النوبة والتى صدر لها قرار جمهورى لتخصيص مساحة 56 فدان لإنشائها ، وهو الذى سيتوازى مع قيام هيئة التنمية الصناعية بالترفيق الداخلى للمنطقة.

وأوضح محافظ اسوان، أنه من المخطط افتتاح المرحلة الأولى لمنطقة الجنينة والشباك الصناعية الحرفية ضمن احتفال المحافظة بعيدها القومى فى يناير 2018 والتى ستكون كجزء من المخطط الكامل والذى سيضم 600 ورشة صغيرة وكبيرة وأيضاً 95 مصنع متوسط وصغير فى أنشطة تم اختيارها طبقاً لطلبات الشباب بعد توزيع استمارات إبداء الرأى عليهم.

وكشف مجدى حجازى عن أنه سيتم فتح باب تلقى الطلبات من شباب نصر النوبة وفى حالة زيادة عدد الطلبات عن عدد الورش والمصانع سيتم إجراء قرعة علنية مع إمكانية تنفيذ توسعات كمراحل أخرى لاستيعاب معظم الطلبات المقدمة.

unnamed (1)

 

محافظ أسوان يعلن عن وضع مخطط عام لإنشاء 9 مناطق صناعية وحرفية 

 

unnamed (2)

محافظ أسوان يعلن عن وضع مخطط عام لإنشاء 9 مناطق صناعية وحرفية 

 

unnamed (3)

محافظ أسوان يعلن عن وضع مخطط عام لإنشاء 9 مناطق صناعية وحرفية 

 

unnamed
محافظ أسوان يعلن عن وضع مخطط عام لإنشاء 9 مناطق صناعية وحرفية 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة