لو جالك ضيوف فجأة خلى بيتك جاهز فى 20 دقيقة

الجمعة، 23 يونيو 2017 08:00 ص
لو جالك ضيوف فجأة خلى بيتك جاهز فى 20 دقيقة بيت مرتب
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثيرًا ما نقع فى مأزق الزيارة غير المتوقعة من أصدقاء قدامى أو أحد أفراد العائلة والبيت غير جاهز لاستقبال أى شخص، بينما الوقت لا يسمح بأن نرتبه بالشكل الكافى.
 
وعلى الرغم من أن الزيارات المفاجئة تتنافى مع قواعد الإتيكيت إلا أنك لا تملكى فى هذا الوقت إلا الخروج من الموقف بأقل خسائر ممكنة، ومن أجل تحقيق هذا الهدف إليكِ هذه الحيل السريعة من موقع "RealSimple" لإدارة المنزل:
 

سيطرى على الفوضى 

لا شيء يجعل المنزل يبدو متسخًا أكثر من الفوضى لذلك أحضرى سلة غسيل أو كيس وابدأى فى جمع العناصر المتناثرة فى جميع أنحاء المنزل وخزنى السلة أو الكيس بعيدًا عن الأنظار حتى يغادر الضيوف.
 

تحكمى فى الرائحة 

رشى معطر الجو المفضل لديك لإزالة أى روائح كريهة واهتمى بشكل خاص بمنطقة صندوق القمامة ورشى بعض المعطر أمام التكييف أو المروحة وافتحى النوافذ لتجديد الهواء داخل المنزل.
 

جهزى غرفة المعيشة 

اهتمى بشكل خاص بالمكان الذى يجلس الضيوف فيه، ركزى على أن تكون الأسطح خالية من الفوضى ورائحتها لطيفة وامسحى أى غبار أو أتربة.
 

الحمام 

امسحى جميع الأسطح فى الحمام بسرعة وأزيلى أى فوضى فى الحمام وغيرى سلة المهملات وامسحى المرآة وتأكدى من أن الصابون موجود ومنشفة اليد نظيفة وأن ورق التواليت يمكن الوصول إليه.
 

مدخل البيت 

أول شىء سيراه ضيوفك هو مدخل البيت لذلك أزيلى أى فوضى من المدخل ونظفيه جيدًا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة