بالصور ..مصايف وشواطئ المحافظات الساحلية تتأهب لاستقبال عيد الفطر..الاسكندرية تعلن إستعدادتها ب44 شاطئ..والإسماعيلية ب17 منشأة سياحية..معرض الأحياء البحرية ومتحف الرمال وجزيرة الجفتون أهم المقاصد بالغردقة

الجمعة، 23 يونيو 2017 06:30 م
بالصور ..مصايف وشواطئ المحافظات الساحلية تتأهب لاستقبال عيد الفطر..الاسكندرية تعلن إستعدادتها ب44 شاطئ..والإسماعيلية ب17 منشأة سياحية..معرض الأحياء البحرية ومتحف الرمال وجزيرة الجفتون أهم المقاصد بالغردقة شواطئ بحرية بمدينة الإسماعيلية وفايد
المحافظات - جاكلين منير- معتز الشربينى - محمد عوض – محمد سليمان – عماد عرفة – سيد نون – محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- استعدادات مكثفة بمصيف بلطيم لاستقبال مليون زائر

- المنشآت السياحية بالسويس تستعد لاستقبال المواطنين

- رئيس مدينة رأس البر: المصيف جاهز لاستقبال رواده خلال إجازة عيد الفطر

- مصيف جمصة يستعد لاستقبال المصطافين

 

مع قدوم عيد الفطر المبارك يبحث المصريون عن أفضل العروض لقضاء إجازة العيد من بين المصايف المصرية وخاصة الشعبية منها.. "اليوم السابع" يقدم لقرائه كل شىء عن أهم المصايف الشعبية المصرية، وتتيح تلك الخدمة معرفة كل شىء عن الشواطئ والمتنزهات والمطاعم.

ويمكن للزوار قضاء يوم واحد أو أكثر على شاطئ البحيرة بمدينة الإسماعيلية، مستخدمين الأندية الشاطئية على البحيرات المرة والتمساح، لتفادى حرارة الجو، خلال فترة الأعياد .

وأكثر زوار مدينة الإسماعيلية فى الصيف من محافظات الشرقية والقاهرة والدقهلية والسويس لقربها، حيث تبعد 80 كيلو مترا من مدينة الزقازيق، و120 كيلو مترا عن القاهرة، ويحتاج زائروها إلى ساعة ونصف تقريبًا من القاهرة للوصول إلى الشاطئ ودفع مبلغ بسيط للسباحة.

وأشار بيان لإدارة السياحة بديوان عام المحافظة إلى أن مدينة الإسماعيلية بها 17 منشأة سياحية تتضمن 910 غرف، مقابل 18 منشأة وفندقا بمدينة فايد بها  1084 غرفة، وفى مدينة فايد تتنوع الاختيارات أكثر من الإسماعيلية، حيث يوجد 18 فندقًا وعدد كبير من الشواطئ الخاصة والفيلات والشاليهات المفتوحة على شاطئ خاص بها.

ويمكن لزوار المدينة الاختيار بين أندية شعبية متاحة للزيارة بتذكرة تبدأ من 20 جنيها، أو حجز شاليه خاص يتراوح سعره ما بين 750 جنيهًا إلى 1500 جنيه بحسب مساحته ونظافة الشاطئ، ويرتفع السعر إذا كان به حمام سباحة خاص، وتتعدد الاختيارات فى شاليهات القرى السياحية، ففى قرية الفنار مثلًا يبدأ حجز الشالية من 220 جنيها لليلة، ويتراوح بين 350 و600 جنيه فى قرى شاليهات خاصة مثل قرية البوريفاج وشموسة .

وقال ممدوح النصيرى مدير إدارة السياحة بديوان محافظة الإسماعيلية، إن الحصر الرسمى يضم المنشآت التابعة للديوان والمسجلة بوزارة السياحة، ولا تحوى الشواطئ والفيلات الخاصة التى تؤجر بشكل  يومى، ونستعد لموسم الصيف بتأهيل مناطق الإقامة بأندية الإسماعيلية.

أما إحصائيات المحافظة تقول أن الأندية تستقبل نصف مليون زائر خلال أيام إجازات الأعياد والعطلات، ويستطيع زائر مدينة الإسماعيلية الاختيار بين عشرة أندية شاطئية على بحيرة التمساح تسمح بدخولها لقضاء يوما على الشاطئ مقابل تذكرة دخول تتراوح بين 15 جنيها و40 جنيها، حسب إمكانيات الشاطئ والجهة المالكة له.

وعلى بحيرة التمساح ثلاثة أندية تتبع ديوان المحافظة، هى أندية "الملاحة والفيروز والتعاون"، ويتراوح سعر أرخص تذكرة دخول بين 15و20 جنيهًا، وأيضًا بها شاليهات مصيفية مقابل 250 جنيها أو 350 جنيها لليلة الواحدة، حسب كفاءة الغرفة وتجهيزها.

كما شهد مصيف بلطيم برئاسة المحاسب فادى شميس رئيس مدينة مصيف بلطيم، حملة نظافة ورفع القمامة، والانتهاء من عملية تجفيف خفض منسوب المياه الجوفية بجميع مناطق المدينة، وتركيب مواسير التجفيف، وشن حملات مكثفة للقضاء على الباعوض والحشرات، استعدادًا لاستقبال المصطافين والمترددين على المصيف فى أيام عيد الفطر، فى إطار توجيهات اللواء سيد نصر محافظ كفر الشيخ.

وقال المحاسب فادى شميس رئيس مدينة مصيف بلطيم، إن المصيف يشهد استعدادات مكثفة لاستقبال المصطافين والمترددين على شواطئ المصيف فى أيام الاحتفال بعيد الفطر المبارك، وجار إزالة المخلفات والحشائش، وأنه يتابع حملات النظافة، مؤكدًا أنه شدد على الانتهاء من مشروعات الصرف الصحى بالمدينة، وتمهيد الطرق وتسويتها وإعادتها إلى وضعها الأصلى، كما طالب نواب رؤساء المدينة بسرعة الانتهاء من أعمال التجميل وفتح الطرق أمام المارة وإعادة رصفها، ومتابعة الانتهاء من رصف الطرق الرئيسية بمناطق الزهراء والسلام والأمل.

وأضاف شميس لـ"اليوم السابع"، أن المصيف مستعد لاستقبال مليون زائر، خلال إجازة عيد الفطر، مؤكدًا أنه حريص على سرعة الانتهاء من جميع المشايات الخاصة بجميع شواطئ المدينة، يوم الجمعة المقبل، لتسهيل حركة المواطنين خاصة كبار السن والمعاقين والأطفال، وتم الانتهاء من تكملة أنظمة الأمن والسلامة والصحة المهنية بالوحدات الصحية بمنطقة النرجس والوحدة الصحية بمنطقة الأمل داخل مدينة مصيف بلطيم، للحفاظ على البيئة والصحة العامة ورفع مستوى الخدمات والنظافة العامة، من أجل خدمة المواطن.

وقال شميس إنه تم توفير جميع السلع الغذائية، وفتح منافذ بيع جماعية لجميع السلع والاحتياجات، وتشغيل المخابز بمدها بكميات إضافية من الدقيق، وتوفير إسطوانات الغاز لضمان كفاية احتياجات المترددين على المصيف، وتمت صيانة جميع المرافق بالمصيف، وزيادة المساحات الخضراء، بزراعة أشجار الفيكس والبازروميا بمداخل المصيف، وتمت زراعة النجيل وردم الحفر، كما شنت إدارة المصيف حملة نظافة بكل شواطئ المصيف، وتمت مقاومة الحشرات والباعوض بـ5 ماتورات رش و8 رشاشات يدوية، وتم صيانة شبكة الكهرباء، والاستعانة بـ120 عامل إنقاذ من ذوى الخبرات وتوفير لوازم أعمال الإنقاذ.

وأضاف شميس أنه تم تركيب لوحات إرشادية على الطريق الدولى والمداخل الرئيسية وبعض المناطق الحيوية، وتم التنسيق مع منطقة مياه الشرب ببلطيم، لضخ المياه فى جميع الأيام بانتظام، لضمان توافر مياه الشرب وعدم انقطاعها، كما تم التنسيق مع هندسة كهرباء بلطيم لمتابعة الإنارة لمنع انقطاع التيار الكهربائى عن مناطق المدينة وقد انتهت المنطقة من عمل صيانة الدورية للشبكة.

وقال شميس إنه تم الإعداد لإقامة حفلات سمر للمترددين على المصيف، وتشغيل الملاهى وألعاب الأطفال والسيرك، مؤكدًا أن هناك تواجدًا أمنيًا بشواطئ المصيف وتوفير الخدمات الأمنية والمرورية خلال أيام عيد الفطر.

وعلى جانب آخر، أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، استعداها لاستقبال الوافدين إلى محافظة الإسكندرية فى إجازة عيد الفطر المبارك وذلك من خلال استقبال الوافدين فى 44 شاطئ.

وأضاف اللواء أحمد حجازى، رئيس الإدارة العامة للسياحة والمصايف فى تصريحات صحفية اليوم، أنه تم التشديد على جميع مستأجرى الشواطئ بضرورة الالتزام بالتعليمات الواردة فى كراسة الشروط وعدم استغلال المصطافين وتوفير كافة الخدمات المتفق عليها من عمال الأبراج لمنقذى الشواطى وتوفير مسعف لعمل الإسعافات الأولية لأى مصاب، وتجهيز دورات النظافة ووحدات خلع الملابس وتجهيز غرفة عمليات يستمر العمل بها طوال أيام العيد لاستقبال أى شكاوى وتم إعداد خطة مرور يومية طوال ايام العيد للمرور على كافة الشواطئ والاطمئنان على حسن سير العمل بها، وتم التنبيه على كافة المستأجرين بأن أى مخالفة سوف تعرض المستاجر للعقوبة.

وأضاف "حجازى" أنه تم تجهيز 23 شاطئ مجانى وخدمة لمن يطلبها لاستقبال المصطافين، وتم التنسيق مع مرفق الإسعاف لزيادة عدد السيارات لتتناسب مع كثافة الرواد والتنسيق مع مديرية الأمن لزيادة الحملات المرورية على طول الكورنيش لحل كافة المشاكل.

وبالنسبة لإدارة السياحة فقد تم عمل خطة للمرور على كافة المحال الخاضعة لإشراف الإدارة لمتابعة مدى الالتزام بقوائم الأسعار وعدم تطبيق الـ"منيم اتشارج" إلا للمحال المصرح لها وعدم إقامة أى حفلات إلا للمصرح لهم فقط أيضًا وتم تجهيز حملات مع مديرية التموين والصحة للقيام بحملات مشتركة خلال أيام العيد.

ومن جانبه، كلف الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، القيادات التنفيذية بالمحافظة، بتركيب جميع البلدورات وأغطية البالوعات بالشوارع المطلة على الشواطئ، والاهتمام بدهان وتجميل الشوارع لاستقبال موسم الصيف واظهار الإسكندرية بالصورة التى تليق بها أمام زوارها.

وأكد المحافظ على أن أعمال تطوير وتجميل الشواطئ تأتى فى إطار حرص المحافظة  على شواطئها خاصة الشواطئ التى تمثل أهمية خاصة فى نفوس الشارع السكندرين وزائرى المدينة.

كما تعد محافظة البحر الأحمر من أهم المحافظات الجاذبة للمواطنين لقضاء إجازة العيد على شواطئ البحر الأحمر، "اليوم السابع" يعرض أهم 5 مناطق يمكن زيارتهم خلال قضاء إجازة العيد فى الغردقة.

ومن الأماكن التى يمكن للسياح زيارتها بالغردقة، متحف الأحياء البحرية الأكواريوم الأول على الشرق الأوسط، والذى يقع جنوب الغردقة، حيث إنه متحف كبير به حيوانات وكائنات بحرية مختلفة داخل أحواض زجاجية ضخمة.

ويعد المزار السياحى "mini Egypt Park"، والذى صمم فى بداية الأمر كتعريف للمناطق الجذب السياحى فى محافظات ومدن مصر والمعالم السياحية والتاريخية الشهيرة على أرضها، وأصبح بعد ذلك من المزارات السياحية المعروفة وخاصة للأطفال من السياح.

يحتوى mini Egypt Park  أو مصر المصغرة عدة مجسمات لمعالم مصرية معروفة، والتى شيدها مجموعة من الفنانين مصر تم اختيارهم بشكل جيد وأن هذه النماذج صغيرة، لوضح تاريخ مصر بمكان واحد بمنطقة خليج مكادى جنوب الغردقة.

كما يوجد بمدينة الغردقة، متحف الرمال، والذى يضم 42 تمثالًا من المنحوتات بالرمال لشخصيات أسطورية من العصر الحديث والقديم تمثل أغلب حضارات العالم بينها مجسمات لعجائب الدنيا السبع.

ويعد متحف الرمال الذى افتتح فى بداية عام 2014 من المتاحف الفريدة من نوعه فى الشرق الأوسط، وقارة أفريقيا، والذى يقع على خريطة المزارات السياحية بالغردقة، حيث يضم تماثيل رملية جذابة، قام بنحتها فنانين عالمين، من دول مختلفة بين تلك التماثيل تمثال لنابليون بونابرت والملكة إيزيس وكليوباترا، والإسكندر الأكبر، والسلطان محمد الفاتح وتبلغ تذكرة الدخول بها 250 جنيها للفرد.

تعتبر جزيرة الجفتون أكثر الأماكن فى الغردقة ازدحامًا فى المناسبات وخاصة فى الأعياد، حيث تنطلق إليها مراكب السفارى التى تقل كل منها لا يقل عن 30 شخصا إليها لقضاء يوما كاملا فى وسك البحر.

وتعد جزيرة الجفتون الكبير، هى الجزيرة الأكثر رواجًا سياحيًا، بالنسبة لجزر مدينة الغردقة طوال أيام السنة وخاصة فى الإجازات والمناسبات ومن بينها احتفالات العيد.

وقال أشرف سعد، صاحب إحدى الشركات السياحية التى تنظم رحلات يومية للجزيرة، أن الجفتون الكبير تمتلك عدد من المطاعم والكافيهات مختلفة، تابعة للشركات السياحية المنظمة للرحلات البحرية، والتى يقضى السياح من المصريين والأجانب يوماً كاملاً على متنها، ويقومون بتناول وجبة الغداء على شواطئ الجزيرة.

كما استعدت الفنادق والمنتجعات والقرى السياحية بالعين السخنة، المطلة على خليج السويس، لاستقبال عيد الفطر المبارك من خلال تجهيز الشواطئ والاستعداد لإقامة الحفلات خلال أيام عيد الفطر، والتى تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين لقضاء إجازة العيد فى العين السخنة، للاستمتاع بالشواطئ هربا من ارتفاع حرارة الصيف فى المدن.

وقال اللواء أحمد حامد محافظ السويس، إنه تم التنبيه على جميع المديريات والأحياء المختلفة بالاستعداد لاستقبال العيد، وتم وضع خريطة عمل للمتابعة الكاملة خلال أيام عيد الفطر داخل كل مكان بالمحافظة، سواء بالشواطئ أو الحدائق وأى مكان يتواجد به المواطنين.

وأشار حامد إلى أنه توجد فرق من الغطاسين ستتواجد فى شواطئ العين السخنة ومنطقة الأدبية للتدخل فى أى لحظة، كما تمت متابعة حالة الطرق وجاهزية الطرق لاستقبال المواطنين، ورفع حالة الاستعداد فى اسعاف السويس والمستشفيات.

وسوف يقوم المحافظ بتفقد الطرق، وتوجيه مرور السويس بالتواجد المكثف فى الطرق، مؤكدًا أننا قمنا بالتشديد على وجود فرق من الأطباء للتعامل مع الطوارئ فى كل من المستشفى العام ومستشفى التأمين الصحى، وكل الوحدات الصحية التابعة لمديرية الصحة، ورفع درجة الاستعداد القصوى بتلك المستشفيات مع قيام مرفق الإسعاف بتنفيذ خطة الانتشار مع التركيز على الطرق والساحات وأماكن التجمعات، التواجد على بوابة القطامية وطريق السويس – الإسماعيلية الصحراوى ومنطقة شرق النفق، ونقاط التمركز فى طريق السخنة، مؤكدًا على مدير مرفق الإسعاف أن دقيقة واحدة قد تمثل فارقًا فى حياة إنسان.

وأكد المحافظ أنه طالب من مسئولى قطاع الكهرباء تواجد فرق الصيانة وجاهزيتها خلال كل أيام العيد للتعامل مع أى موقف طارئ وبالسرعة المطلوبة.

وأكد اللواء مصطفى شحاتة، مدير أمن السويس، أنه تم وضع خطة تأمين تقوم بها مديرية أمن السويس، لتأمين المنتجعات والفنادق خلال عيد الفطر، مؤكدًا أنه توجد دوريات أمنية متواجدة بالطرق وتعمل طوال الـ24 ساعة بطرق العين السخنة والقطامية والزعفرانة، وأنه تم تفقد الطرق بالعين السخنة وطريق عيون موسى، وتم الاستعداد لاستقبال المواطنين خلال عيد الفطر.

وقال طارق أبو عدس، رئيس نقابة العاملين بالمنشآت السياحية بالعين السخنة، إن نسبة الحجوزات الخاصة بالغرف الفندقية بالعين السخنة بالسويس وصلت إلى 95% حاليًا بسبب هروب المواطنين من ارتفاع الحرارة الشديدة إلى الشواطئ، ومن أجل قضاء إجازة العيد، مؤكدا أنه تقوم شرطة السياحية حاليًا بتكثيف مرورها هذه الأيام على القرى السياحية، للتأكيد على الخطط الأمنية والتأمين للقرى.

وأضاف أحمد جمال، مدير أحد الفنادق السياحية بالعين السخنة، أنه يوجد إقبال كبير جدًا من جانب المواطنين لقضاء إجازة العيد فى العين السخنة، ومن المتوقع أن ترتفع الحجوزات الخاصة بالغرف الفندقية إلى 100% فى العيد، مؤكدًا أنه توجد حفلات غنائية تم تجهيزها لإقامتها فى الفنادق بالعين السخنة خلال عيد الفطر.

كما أعلن محسن عزيز رئيس مدينة رأس البر بمحافظة دمياط، أن المصيف استعد مبكرًا لاستقبال رواده خلال عيد الفطر المبارك وكذلك الموسم الصيفى.

وأضاف عزيز فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه تم تجهيز منطقة الشاطئ وهى المنطقة الممتدة بطول المدينة من شارع ‏18‏ حتى شارع ‏109‏ وممشى ساحلى بطول‏25‏ كم ، ومزود بالعديد من الخدمات الشاطئية وعدد كبير من الكافتيريات‏،‏ وأضاف أنه تم تجهيز وتطوير منطقة اللسان الشهيرة بجميع الخدمات اللازمة للاستمتاع بالطبيعة الساحرة برأس البر، كما تم تطوير فنار رأس البر الشهير بما يتناسب مع القيمة الحضارية للمنطقة.

وأكد عزيز أنه تم تعزيز الشاطئ بوسائل الأمان والحماية لرواد المصيف خلال الموسم الصيفى، حيث تم توفير 4 سيارات إسعاف للتمركز على طول الشاطئ، و2 موتوسيكل مائى، و6 لنش سريع، بالإضافة إلى التعاقد مع 100 رجل إنقاذ وتم تجهيز نقطة إسعاف ثابتة ومكان لتجميع الأطفال التائهين على الشاطئ وكذلك توفير دورات مياه مجانية لأول مرة بطول الشاطئ.

وأضاف عزيز أنه تم تجهيز الحدائق العامة للمواطنين، حيث توجد أكثر من ‏15‏ حديقة تم تجهيزها لاستقبال زوار المصيف وكذلك صيانة ودهان أعمدة الإنارة العامة بالشوارع ودهان المطبات الصناعية.

وأكد عزيز أنه تم توفير كافة السلع الأساسية وتكثيف الحملات على الأسواق بالتنسيق مع إدارة تموين رأس البر، وأشار إلى أنه جار تعديل مواعيد العمل بأفران إنتاج الخبز المدعم بانتهاء شهر رمضان الكريم بما يتناسب مع طبيعة المصيف، بالإضافة إلى تشكيل غرفة عمليات بإدارة تموين دمياط لمتابعة الأسواق وكذلك تشكيل غرفة عمليات مركزية بالوحدة المحلية برأس البر، موضحًا أن تعليمات الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط هى توفير كافة سبل الارتقاء بالمصيف وتوفير خدمة مصيفية متميزة لرواد المصيف. 

كما يعد مصيف جمصة بمحافظة الدقهلية، أحد أهم المصايف فى مصر، إذ يشتهر بتردد أبناء الطبقة المتوسطة عليه، لقربه من معظم محافظات الدلتا، واتساع شواطئه، والتى تسمح بزيارة مئات العائلات وآلاف المصطافين فى اليوم الواحد، كان آخرها تردد مليون مواطن، بحسب تصريحات رئيس مجلس ومدينة جمصة خلال احتفالات شم النسيم فى الأسابيع الماضية.

مصيف جمصة يتوافد عليه الملايين فى فصل الصيف، عقب انتهاء امتحانات المدارس والجامعات، بدأ الاستعداد لاستقبال الموسم منذ عدة أسابيع، بتزيين الشواطئ، والأسواق والكورنيش، وأماكن التنزه، والحدائق، والتجمعات، ومراقبة الأسواق والسلع، وتوفير جميع الخدمات للمواطنين.

وبعد توافد آلاف السوريين على محافظة الدقهلية، اختار معظمهم مدينة جمصة، للسكن وإقامة المشروعات، خاصة وهى المعروفة بهدوئها شتاء، فالمدينة مصيفية بالكامل، ولا يوجد بها الكثير من الخدمات اليومية، تصلح للمعيشة، خاصة أن تعداد سكان المدينة لا يزيد عددهم عن مائتى ألف نسمة، من بين سكان محافظة الدقهلية الذى يصل سكانها لـ 6 ملايين ونصف نسمة.

ويقوم السوريون بالعديد من الأنشطة، إذ أن المدينة أصبحت تحيا شتاء وصيفًا بفضل تواجدهم جميع أيام العام، والأهم من ذلك المطاعم، والمقاهى العربية التى افتتحوها كنشاط يتكسبون منه أرزاقهم.

يقول أحمد زنهورى، سورى مقيم بمدينة جمصة، " أتيت لمصر قبل عامين، وسكنت فى أماكن متعددة من بينها 6 أكتوبر والشروق، ولم أجد راحتى غير فى مدينة جمصة، فهى مريحة شتاء، لهدوئها وقلة السكان بها، ومريحة صيفا لكثرة زوراها والذين يمثلون لى مصدر رزق كبير، فأنا أدير مطعما يعمل فيه 5 أشخاص، كلهم يعولون أسرا، وأسرتى أنا السادسة من ضمن تلك الأسر، وننتظر موسم المصيف بفارغ الصبر، فهو مصدر رزقنا الوحيد خلال أيام العام، وما نتكسبه، خلال أيام الشتاء بالكاد يكفى الإيجار ومصاريف طفيفة لليوم الواحد.

وبدأت مجلس مدينة جمصة، بقيادة المهندس محمد الشيوى، أعمال وتنفيذ التعليمات التى وجه بها الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية، حيث قامت رئاسة مجلس مدينة جمصة بإحضار سيارات جمع القمامة، ومعدات رفع التراكمات والمخلفات، و تم عمل الصيانة اللازمة للبلدورات بطول المشاية البالغ 7 كيلو مترات.

كما تم دهان البلدورات بطول المشاية، كذلك تم عمل حملة نظافة كاملة بطول الشارع، ورفع جميع الرمال الزائدة وتسويتها في منطقة اللسان، ورفع الأعمدة الخرسانية القديمة، من أمام بوابة مدخل اللسان في المنطقة الكائنة بجوار شاطئ القوات المسلحة، لتمهيد الطريق للمارة والمصطافين، كما تم استكمال السور المجاور للبوابة، و تركيب بوابة حديد جديدة لعبور المشاة، ووضع حاوية كبيرة للقمامة بالإضافة لعدد من سلال القمامة على الأعمدة بمنطقة اللسان، وإصلاح أعطال المرافق والخدمات على الشاطئ، وتركيب كشافات ليد، ويجرى العمل على ثلاث ورديات بشاطئ جمصة، ويشارك 46 عاملا فى الوردية الواحدة.

كما يتابع "الشيوى" أعمال تجهيز المتنزهات والحدائق، إذ قال فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، نحن نولى اهتماما كبيرا بالحدائق، وقص الأشجار بشكل جمالى، وليس مجرد تقليم عادى، ونحاول أن تكون المدينة على أفضل حال، لأنها مدينة ترفيهية فى المقام الأول، والزوار يأتون إليها من كل حدب وصوب للتنزه والترويح عن النفس، ونراعى ذلك، من كثرة المساحات المنزرعة بالأشجار والورود والأزهار، والنخل المثمر، والحدائق المزينة، خاصة أننا مقبلون على شهر رمضان الكريم، ويأتى إلينا الكثير من الزوار خلال رمضان، لقضاء وقت ممتع وتناول وجبة الإفطار على الشاطئ.

وقال محمد الشيوى، طرحنا مناقصة لتسوية الرمال على الشاطئ بالليزر، كان الأول الرمل يتكون ويتجمع في أماكن كثيرة ويعيق الحركة، بفعل الهواء، وقمنا بعمل مشايات للمعاقين، للوصول للبحر، وركبنا 1300 كشاف إضاء ليد، في جميع مناطق المدينة، وعلى الشاطئ، وعملنا خرسانات مسلحة فى الأماكن التي تآكلت بفعل الأمواج، بمساحة 3 آلاف متر، وعمل أبراج مراقبة جديدة للشاطئ، حتى يتمكن المنقذون من التواجد فيها طيلة أيام النهار.

وأضاف "الشيوى" قمنا بعمل دهان بوية للبلدورات بجميع شوارع المدينة، بطول 60 ألف متر، و10 آلاف متر طولى ترميم خرسانات، وعمل خرسانات مسلحة، بسمك 30 سم، وإزالة الرمال المتكومة على الطريق الدولى فى مناقصة عامة، لشركات المقاولات، لأول مرة فى جمصة، من أجل إدخال رؤية هندسية جديدة، ولتحقيق الشفافية، والتطور والنهوض بالمدينة.

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة